الجمعة , 20 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار الجامعات » الاعلي للجامعات يعلن موعد انعقاد امتحانات الترم الثاني 2022/2021

الاعلي للجامعات يعلن موعد انعقاد امتحانات الترم الثاني 2022/2021

نقله: سها عزت
اعلن المجلس الاعلى للجامعات المصريه، انعقاد امتحانات، الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بمواعيدها المحددة، وفقاً للخريطة الزمنية التى تم وضعها للترم الثاني من العام الدراسي الحالي اعن المجلس استمرار الدراسة بالترم التاني من العام الدراسي الحالي، لمدة 16 أسبوع تنتهي في التاسع من شهر يونيو القادم ، وتبدأالامتحانات بنهاية الترم الدراسي الثاني خلال شهر يونيو وشهر يوليو المقبلين وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

كما شدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة ان يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الجائحه ومنع دخول أي طلاب لم يحصل وعلى التطعيم من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء.
كما اعلنت مجالس الجامعات، مناقشه معايير إعداد الأسئلة الموضوعية سواء أسئلة التكميل أو الصح والخطأ، أو الاختيارات من متعدد، وضرورة مراعاة تلك المعايير في صياغة كل الاسئلة ، وملائمة زمن الاختبارات لطبيعة الاسئلة مراعيًا قياس نواتج التعلم لكل مقرر.

التعليم عن بعد

وتطبق الجامعات، نظام التعليم بالحضور ، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الجائحه .
وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والمتولى ايضا وزاره الصحه بالانابهدة ضرورة التزام الجامعات بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، موجهًا باستعدادالجامعات لامتحانات نهاية العام الدراسي، وإعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل موعدانعقادها بفترة كافية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة لجان الامتحانات.

شاهد أيضاً

بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: وزير التعليم العالي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون المشترك بين البلدين التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التعليمية والبحثية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. استهل الوزير اللقاء، بالترحيب بالسيد السفير، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كافة المجالات، وخاصة الموضوعات المتعلقة بالتعليم العالي والبحث العلمي، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين. أكد الوزير الجهود المبذولة لرفع جودة التعليم الجامعي في مصر، والتي أثمرت عن تحسن ملحوظ في تصنيف الجامعات المصرية عالميًا، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تضع المرجعية الدولية كأحد مبادئها الرئيسة، وتهدف إلى تعزيز مكانة مصر على خارطة التعليم العالمي، لافتًا إلى دور بنك المعرفة المصري في دعم البحث العلمي والنشر العلمي، موضحًا أن بنك المعرفة من خلال دعمه للبحث العلمي والنشر العلمي وتعزيز التعاون الدولي، قد ساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعليم العالي في مصر، وحصد تقديرًا واسعًا على المستوى الدولي. وخلال اللقاء ناقش الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم تبادل الرؤى في مختلف أنشطة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنها المنح الدراسية المتبادلة، والتبادل الطلابي، والبرامج الدولية المشتركة والزيارات المتبادلة والاندية العلمية. ومن جانبه، أعرب سفير دولة قطر بالقاهرة عن تقديره لهذا اللقاء وأهميته، مثمنًا تطور العلاقات التي تشهدها مصر وقطر في مجالات عدة، ومؤكداً حرص بلاده على تعزيز المزيد من التعاون، ولاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وخاصة في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية في مختلف قطاعاتها. حضر اللقاء الدكتور شريف صالح القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والسيدة/ مريم أحمد نائب سفير دولة قطر في القاهرة.

نقله:سها عزت وزير التعليم العالي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون المشترك بين البلدين التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *