الثلاثاء , 7 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار الصحة » احذروا تجميد هذه الأطعمة!

احذروا تجميد هذه الأطعمة!

نقله: هاجر محمد سيف 


– أنواعاً كثيرة من الأطعمة لا يمكن تجميدها وإلا فقدت قيمتها الغذائية وقد يجعل تجميد بعض الأطعمة ثمّ إعادة تذويبها غير صالحة للأكل.
– نعرض هنا بعض الأطعمة التي لا يجب تجميدها أبداً:
1- الحليب والألبان
الوصفات التي تعتمد على الحليب أو الغنية بمكونات الألبان عموماً يمكن أن تتلف عند تجميدها إذ تنفصل الدهون عن بقيّة السائل ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التخثُّر.
2-المايونيز
تجميد الأطعمة والوصفات التي تحتوي على المايونيز غير آمن لأنّ قوام المايونيز يتغيَّر عند التجميد. وتصبح الوصفات التي تحتوي على المايونيز عند تجميدها طرية للغاية وأحياناً تأخذ قواماً مطاطياً يشبه الإسفنج.
3- جبنة الكريما
حالها كحال جميع منتجات الألبان يمكن أن تتفتّت جبنة الكريما بسهولة وتصبح سائلة وتفقد قوامها بعد إذابة الجليد.
4- الخيار
من بين المنتجات التي لا يجب تجميدها يقع الخيار في المقدّمة وذلك بسبب كمية الماء الموجودة في هذا النوع من الخُضَر إذ إن التجميد يجعله ببساطة غير صالح للأكل.
عندما نجمّد الخُضَر التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء فإنّ محتواها المائي سيتجمّد ويتوسّع ويتبلور مع مرور الوقت وستصبح الخُضر طرية جداً وتفقد طعمها وقوامها.
5- الكوسا
الكوسا يمكن أن يصبح أيضاً غير صالح للأكل بعد نزع التجميد عنه ويمكن أن يأخذ أيضاً لوناً ورائحة مؤكسدة.
6- الخس والملفوف
قليلون ممكن أن يفكروا في تجميد السلطة، لكنّ الملفوف يحتوي على كميات كبيرة من المياه، ولا يصمد بشكل مثالي في الثلاجة.
7- الطماطم
لا مشكلة في تجميد الأطباق التي تحتوي على صلصلة الطماطم، بشرط أن تكون الطماطم قد هُرِسَت بالكامل لكن تجميد الطماطم الكاملة أو تلك الأطباق التي تحتوي على شرائح أو قطع طماطم بارزة ليست فكرة جيّدة، لأنّ
8- البطاطا المسلوقة
لا ينصح أبداً بتجميد البطاطا المسلوقة أو المخبوزة الأنّ التجميد سيؤدّي إلى الإضرار بشكلها وستؤدّي البلورات المائية إلى تضخّمها وتمزّقها.
9- المكرونه (الباستا المطبوخة)
الباستا المطبوخة مع الصلصة يمكن وضعها في الفريزر بشرط وضعها في وعاء مناسب مقاوم للحرارة كي تُحافظ على شكلها وملمسها. ولكن عند تخزينها بمفردها، تفقد معظم المكرونة شكلها وتصبح طرية عند إذابة الجليد عنها واسال الله ان يجعل يومكم مشرق وأنتم فى كامل الصحه وموفور العافيه ودمتم سالمين

شاهد أيضاً

“كارثة” إعتراف ٠٠٠ كبابجي متقاعد ٠٠٠

كتب: السيد عنتر النهارده وانا قاعد علي البحر قابلت راجل كبير محترم اتعرفت عليه وطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *