الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار مصر » وقف الشيخ السلكاوي ورفع اسمه من الاذاعة بسبب رقصة في قراءة القران الكريم

وقف الشيخ السلكاوي ورفع اسمه من الاذاعة بسبب رقصة في قراءة القران الكريم

نقله: سها عزت 


أصدرت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين بالإذاعة والتليفزيون، برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة، قرارًا برفع القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوى، قارئ القرآن الكريم المعتمد بالإذاعة، من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات والتسجيلات القرآنية لمدة عام تبدأ من اليوم 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023.
وأوضحت اللجنة أن أسباب وقف الشيخ محمد حامد السلكاوى: “جاء نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية”.
وأصدرت نقابة قراء ومحفظى القرآن الكريم برئاسة الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ، بيانا مساء أمس تعليقا على تداول مقطع فيديو لأحد قراء القرآن الكريم المعتمدين بالإذاعة يتلو القرآن الكريم بحركات لا تليق بكتاب الله.
وقالت نقابة قراء القرآن الكريم فى بيانها: “انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ اذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى ويأتى أثناء التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله فقامت النقابة بإبلاغ رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الدينى بالإذاعة وقامت النقابة بتكليف المستشار القانونى للنقابة بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا القارئ
وأكد نقيب قراء الجمهورية وشيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد، أن كتاب الله لا يمكن التهاون به.

وأضاف الشيخ محمد حشاد أنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ إذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى ويأتي أثناء التلاوه بحركات لا تليق بكتاب الله فقامت النقابة بإبلاغ  رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الدينى بالإذاعة.
وأوضح الشيخ محمد صالح حشاد- نقيب القراء شيخ عموم المقارئ المصرية، أن النقابة قامت بتكليف المستشار القانونى للنقابة بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا القارئ.

شاهد أيضاً

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يوليو2023

نقله: سها عزت  صدق الفريق أول / محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *