الجمعة , 18 أكتوبر 2024
الرئيسية » التموين والتجارة » تفاصيل كارت الخبز اشحن بـ100 واصرف 125 رغيف عيش

تفاصيل كارت الخبز اشحن بـ100 واصرف 125 رغيف عيش

نقله:سها عزت

يبحث كثير من المواطنون عن كارت الخبز وكيفية الحصول عليه والفئات المستحقة له، بعدما أعلنت وزاة التموين عن خدمة كارت للمواطنين لشراء الخبز بقيمته 125 قرشًا، وهذا للمواطنين الذين لا يشملهم قرار البطاقة التموينية، وسيتم العمل بكارت الخبز الجديد بدءاً من شهر فبراير المقبل، مع دفع رسوم 30 جنيها  لاستخراج الكارت.

كيفية استخراج كارت الخبز المدعوم 2024
 
– التقديم على طلب مسبق الدفع لاستخراج الكارت.

– تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.

– دفع 30 جنيها رسوم لاستخراج الكارت.

– تقديم رقم هاتف الشخص الراغب في استخراج الكارت.

– تنشيط الكارت من خلال الاتصال برقم الخط الساخن للبريد 16789.

– بعد ذلك يتم شحن الكارت بالرصيد بحد أدنى 20 جنيها.

مميزات كارت العيش الجديد
– إمكانية شحنه بأي قيمة.

– صرف أي عدد من أرغفة العيش من خلاله دون الحاجة لبطاقة التموين.

موعد العمل بكارت الخبز الجديد

أكدت وزارة التموين أنه سيتم العمل بكارت الخبز الجديد بدءاً من شهر فبراير المقبل، وبمجرد الإعلان يتمكن المواطن من سحب الخبز بالكارت بالسعر المنتظر تحديده قريبًا، وقررت الحكومة تحريك سعر رغيف الخبز المدعم ليكون 20 قرشا للرغيف الواحد بدلا من 5 قروش، وهذا التحريك في سعر الخبز لم يحدث منذ 30 عاما.

عدد أرغفة العيش

فإن سعر رغيف العيش المدعم يصل سعره إلى 75 قرشًا، وذلك على حسب القيمة المسحون بها الكارت، حيث يتيح كارت الـ 20 جنيهاً صرف 25 رغيف عيش للمواطن، بينما كارت الـ 50 جنيها صرف 62 رغيف عيش للمواطن، وكارت الـ 100 يتيح صرف 125 رغيفا.

كارت الخبز قريبا

علّق الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعوم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، وقال إن عدد الأشخاص الذين كانوا يحصلون على خبز مدعم في السابق وصل إلى 91 مليون مواطن، وبعد مراجعة المستحقين وصل العدد إلى 71 مليون مواطن.

وأضاف وزير التموين في تصريح له، أن فكرة طرح الرغيف المدعم بقيمته 125 قرشًا، تستحق طرحها مرة أخرى حتى يتيح للمواطنين رغيف العيش في الأماكن التي لا تتوافر فيها مخابز للعيش الحر، موضحاً أنه سيكون هناك كارت للمواطنين لشراء الخبز بقيمته 125 قرشًا، وهذا للمواطنين الذين لا يشملهم قرار البطاقة التموينية.

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة

نقله:سها عزت عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية جلسة مباحثات موسعة مع السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *