الأحد , 29 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ..تفعيل الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء .

تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ..تفعيل الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء .

تتابع وزارة التنمية المحلية مع المحافظات إجراءات تفعيل الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية ، وذلك بناءً على توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمواصلة تنفيذ المبادرة بشكل سنوي تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، حيث تم فتح المنصة الالكترونية للتقدم بالمشروعات بدءا من منتصف مارس الماضي وحتى الأول من سبتمبر القادم .

وفى ضوء ذلك تتابع وزارة التنمية المحلية بناءً على توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وبالتعاون مع السيدة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية موقف دعم تنفيذ المشروعات الفائزة والمشروع السفير بكل محافظة خلال الدورتين الأولي والثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية .

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة مع المحافظات إجراءات تشكيل اللجان التنفيذية داخل كل محافظة وجهود المحافظات فى حشد القطاع الخاص والمجتمع المدنى للتقدم بالمشروعات ذات الأولوية وربطها بالقضايا التنموية التى تواجه المحافظات ، ومن المقرر التنسيق بين الوزارات أعضاء اللجنة التنظيمية ( التخطيط – التنمية المحلية – البيئة – مجلس القومي للمرأة – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) بتنفيذ خطة متكاملة لرفع الوعي فيما يخص قضايا تغير المناخ ورفع قدرات المستوي المحلى على المعايير الخضراء الذكية المرتبطة بالمبادرة .

كما أنه من المتوقع استمرار جميع الإجراءات التنظيمية على غرار الدورتين الأولى والثانية من خلال الاعلان عن المشروعات المؤهلة عبر مؤتمرات اقليمية على مستوي المحافظات وكذا من خلال المؤتمر الوطني بحضور ورعاية كريمة من السيد رئيس مجلس الوزراء .

شاهد أيضاً

وزيرة التنمية المحلية تعلن بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات علي الأراضي الراعية وأراضي الدولة غدًا السبت

نقله:سها عزت د. منال عوض: المحافظات نجحت في إزالة 6827 حالة تعد علي أملاك الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *