الأحد , 7 يوليو 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » بهاء الدين البصال نائبًا لوزير التعليم للتعليم الفني.. من هو؟

بهاء الدين البصال نائبًا لوزير التعليم للتعليم الفني.. من هو؟

نقله:سها عزت

الدكتور بهاء الدين البصال

أدى الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، نائبا لوزير التربية والتلعيم للتعليم الفنى، خلفا للدكتور الراحل محمد مجاهد نائب وزير التعليم الذي وافته المنية مؤخرا.
ويعتبر الدكتور أيمن بهاء الدين، أستاذ هندسة الحاسبات جامعة عين شمس، من خبراء التعليم التكنولوجي، حيث عمل رئيسا لجامعة السويدى التكنولوجية، تقلد عدة مناصب قيادية في الجامعات المصرية، حيث عمل عميد كلية علوم الحاسوب ورئيس مجلس شؤون الطلاب في جامعة مصر الدولية، كما شغل منصب مستشار نائب الوزير للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وعمل بهاء الدين عضوًا في اللجنة التكنولوجية العليا للمشروعات الكبرى في التعليم العالي، حيث أشرف على بناء 22 جامعة عامة وتكنولوجية وكان رئيس اللجنة التكنولوجية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وقاد تصميم وتنفيذ برامج الدراسة للجامعات الجديدة كما أنشأ وقاد نظام القبول في الجامعات العامة المصرية.

وشارك في مشروع الإطار الوطني للجامعات الذكية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدة مشاريع وطنية أخرى.

كما شغل دور الخبير والمستشار في عدة مشاريع دولية مع الاتحاد الأوروبي والإيسيسكو وجامعة الدول العربية.

وكان عضوًا في العديد من اللجان القانونية والفنية لوضع وتطوير الأطُر القانونية الرقمية الوطنية بما في ذلك قانون التوقيع الرقمي وقانون جرائم الكترونية.

وشغل عدة مناصب قيادية، والانضمام إلى SUT -البوليتكنيك في مصر، وعمل عام 2004 كأستاذ متفرغ في في كل من الجامعة البريطانية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بجانب عمله المدير العام لشبكة الجامعات المصرية (EUN) من مايو 2010- حتى أبريل 2014، وشغل منصب المدير العام لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار عام 2015.

كما ترأس وشارك في رئاسة عدة مؤتمرات علمية دولية ومجلات علمية في مجال الحوسبة، ونشر أكثر من 100 ورقة علمية مع H-Index 14 وأشرف على أكثر من 50 أطروحة ماجستير ودكتوراه.

شاهد أيضاً

فرصة للإلتحاق بمدارس WE بكفر الشيخ

فرصة للإلتحاق بمدارس WE التطبيقية بكفر الشيخ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *