الأحد , 8 سبتمبر 2024
الرئيسية » الجهاز المركزى للتنظيم والادارة » تحرك برلماني عاجل ل حظر الرقص بحفلات التخرج في الجامعات

تحرك برلماني عاجل ل حظر الرقص بحفلات التخرج في الجامعات

</a
نقله:محمد سيف

تحرك برلماني لحظر الرقص بحفلات التخرج بناءً على ما قدمته آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، من اقتراح برغبة إلى رئيس المجلس، المستشار حنفي جبالي، والذي يستهدف وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، بإصدار قرار وزاري يحظر الرقص في حفلات التخرج السنوية للجامعات في مصر.

تحرك برلماني عاجل ل حظر الرقص بحفلات التخرج
ويعكس هذا الاقتراح تحركًا نحو تنظيم أكثر لمثل هذه الفعاليات الأكاديمية. تهدف المبادرة إلى فرض قواعد وتقاليد مختلفة تتماشى مع القيم والثقافة المحلية، مع التركيز على الجوانب التربوية والاحترافية في حفلات التخرج.

بناءً على المذكرة الإيضاحية لآمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، تبرز مخاوفها من الظواهر السلبية التي تصاحب حفلات التخرج في الجامعات المصرية، والتي تتضمن الرقص والاختلاط بين الطلاب والطالبات على أنغام المهرجانات. ترى عبد الحميد أن هذه الأمور تتعارض مع القيم والتقاليد الاجتماعية في المجتمع المصري، وتشكل خرقًا للحياء والخجل الذي يجب أن تحتفظ به الفتيات في مراحل تعليمهن.

اتخاذ إجراءات صارمة بالجامعات
تدعو عبد الحميد إدارات الجامعات في مصر إلى تحمل المسؤولية واتخاذ إجراءات صارمة لمنع مثل هذه المظاهر السلبية في حفلات التخرج. تطالب بإصدار قرار وزاري ينظم الضوابط والقواعد لتنظيم هذه الحفلات، مع التأكيد على أن تظل الجامعة منبرًا علميًا مقدسًا يحترمه الجميع، دون تحول قاعاتها إلى أماكن للترفيه والاحتفالات غير المناسبة.
هذا الاقتراح يسلط الضوء على الحاجة الملحة لحماية القيم والتقاليد الاجتماعية، ويستدعي مناقشة شاملة حول دور الجامعات في تشجيع السلوكيات الإيجابية وتثبيت القيم الأخلاقية في المناسبات الرسمية كحفلات التخرج

شاهد أيضاً

نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية: رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين

نقله:سها عزت في إطار حضوره نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *