الأحد , 8 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » وفاة الشاب علاء عماد الدين، في حادث مروع تورط فيه نجل الفنان المصري الشهير أحمد رزق منذ أكثر من شهر.

وفاة الشاب علاء عماد الدين، في حادث مروع تورط فيه نجل الفنان المصري الشهير أحمد رزق منذ أكثر من شهر.

نقله:سها عزت

كشفت التحقيقات الأخيرة عن وفاة الشاب علاء عماد الدين، البالغ من العمر 21 عامًا، إثر إصابات خطيرة تعرض لها في حادث مروع تورط فيه نجل الفنان المصري الشهير أحمد رزق منذ أكثر من شهر.

آخر تطورات حادث نجل أحمد رزق
وكشفت تقارير صحفية، أن نيابة أول أكتوبر أعلنت استكمال التحقيق في حادث نجل أحمد رزق، كما أمرت بتصريح دفن الشاب الذي توفي.

كما كشفت مصادر أن من المتوقع خلال الساعات القادمة استدعاء نجل أحمد رزق إلى النيابة، للاستماع إلى أقواله مجددا في وفاة عامل الدليفري وتوجيه إليه تهمة القتل الخطأ.

ومن جانبهم أفادت المصادر الطبية أن الضحية أُدخل إلى أحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر في 28 مايو الماضي، وهو يعاني من إصابات بالغة شملت كسرًا في الجمجمة ونزيف في المخ، ظل الشاب في حالة غيبوبة كاملة لما يقرب من شهرين، حيث فشلت كل محاولات إنقاذه رغم الجهود الطبية المكثفة.

وأوضح التقرير الطبي أن علاء وصل المستشفى فاقدًا للوعي، مع وجود كدمات وسحجات وجروح متفرقة في وجهه، وعلى الرغم من الرعاية الطبية المستمرة والتدخلات الدوائية، لم يستجب جسده للعلاج.

توفي علاء عماد الدين أمس الجمعة 19 يوليو، بعد صراع استمر لأسابيع مع إصاباته الخطيرة، وقد أكد الأطباء وفاته رسميًا بعد رفع جميع الأجهزة الطبية عنه، لتشييع أسرته جنازة اليوم السبت وسط حالة من الصدمة والبكاء.

العقوبات المتوقعة على نجل أحمد رزق
ومن جانبه، كشف الخبير القانوني جبريل محمود عن العقوبات المحتملة وفقًا للقانون المصري، التي تواجه نجل أحمد رزق بعد اتهامه بالقتل الخطأ إثر حادث دهس أودى بحياة عامل توصيل.

وأوضح الخبير القانوني في تصريحات لموقع فيتو أن المتهم قد يخضع لعقوبات تتراوح بين الحبس والغرامة، استنادًا إلى المادة 238 من قانون العقوبات، وتنص هذه المادة على عقوبة أساسية تتمثل في الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف جبريل محمود أن العقوبة قد تشدد في حالات معينة، لتصل إلى الحبس من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة تتراوح بين مائة وخمسمائة جنيه، ويأتي هذا التشديد في حالات الإخلال الجسيم بواجبات الوظيفة أو المهنة، أو تعاطي الكحول أو المخدرات وقت ارتكاب الخطأ، أو الامتناع عن مساعدة الضحية رغم القدرة على ذلك.

شاهد أيضاً

ابن مدينة مطوبس(كفرالشيخ) شهيد_الشهامه

نقله:محمد طبنجة احمد الشاطوري .. ابن مدينة مطوبس(كفرالشيخ) كان ماشي علي القناطر وفجأة لقي فتاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *