الإثنين , 16 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » اللجنة الأولمبية تنصف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

اللجنة الأولمبية تنصف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

نقله:سها عزت
أصدرت اللجنة الأولمبية بيانا تؤكد فيه أهلية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعد اتهامات طالتها تشير إلى أنها متحولة جنسيا.

ودافع المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز عن مشاركة الملاكمة الجزائرية في مؤتمر صحفي، امس الجمعة، قائلا إنها “وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى

اللجنة الأولمبية تنصف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

خليف تأهلت لربع النهائي بعد الفوز على منافستها الإيطالية في الجولة الأولى بعد مرور 46 ثانية
وأصدرت اللجنة الأولمبية بيانا تؤكد فيه أهلية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعد اتهامات طالتها تشير إلى أنها متحولة جنسيا.

ودافع المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز عن مشاركة الملاكمة الجزائرية في مؤتمر صحفي، الجمعة، قائلا إنها “وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى،

وتجاوزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني عندما انسحبت الأخيرة من نزالهما في دور الـ16 لوزن 66 كيلوغراما بعد 46 ثانية من بداية الجولة الأولى عندما تلقت لكمة قوية في الأنف يوم الخميس.

وأشار مدرب كاريني إلى أنها ستنسحب من النزال. وسقطت الإيطالية المنهكة على ركبتيها في الحلبة، وهي تبكي ورفضت مصافحة خليف بعد أن أعلن الحكم فوز الجزائرية.

وقالت كاريني للصحفيين بعد انسحابها: “أنا مقاتلة. علمني والدي أن أكون محاربة. عندما أكون في الحلبة، أستخدم هذه العقلية، عقلية المحارب، عقلية الفوز. هذه المرة لم أتمكن من الفوز”.

وأضافت: “لم أخسر الليلة، لقد استسلمت بنضج”.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يجرى اتصالاً هاتفياً برئيس اللجنة البارالمبية للإطمئنان على البعثة فى باريس

نقله:سها عزت حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة على الإطمئنان على البعثة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *