الجمعة , 20 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » وزير التعليم عن مشكلة الكثافة الطلابية: تطبيق فكرة الفصل المتحرك المُتبعة في الدول المتقدمة

وزير التعليم عن مشكلة الكثافة الطلابية: تطبيق فكرة الفصل المتحرك المُتبعة في الدول المتقدمة

نقله:سها عزت

علق محمد عبد اللطيف, وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, على مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول, موضحًا أنه من الممكن تطبيق فكرة الفصل المتحرك Rotating Class وذلك من خلال تحريك فصل في المرحلة، يكون في غرفة نشاط أو تربية رياضية، وهو نظام متبع في عدة دول متقدمة.

وأشار أيضًا إلى بعض الحلول الأخرى, منها, طرح عدد من الأنماط لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية بحيث تُطبق تباعًا على مستوى كل إدارة تعليمية طبقًا لطبيعتها، ومن ذلك على سبيل المثال نقل المدارس الثانوية بالفترة المسائية والاستفادة من هذه المدارس في الفترة الصباحية بنقل المدارس الإعدادية لها، ومن ثم الاستفادة من تلك المدارس الإعدادية التي تم نقل طلابها واستغلالها لصالح طلاب المرحلة الابتدائية طبقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المُنعقد اليوم بمقر الحكومة بمدينة “العلمين الجديدة” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة بمشاركة جميع أطراف العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن أهم ما يميز منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية هو إتاحة الوقت للتركيز على إكساب الطلاب المهارات والمعارف من خلال طرق التدريس، لافتًا إلى ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة في الاقتصاد والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

خلال كلمته بحفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة:

نقله:سها عزت رئيس الوزراء: يجب أن ننسب الفضل كله في إنشاء الجامعات الأهلية بأسرع وقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *