الإثنين , 16 سبتمبر 2024
الرئيسية » أخبار البرلمان » قرار جمهوري بتعيين الدكتور “نظير عياد” مفتيا للجمهورية

قرار جمهوري بتعيين الدكتور “نظير عياد” مفتيا للجمهورية

نقله:سها عزت

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريا بتعيين أ. د. نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيا للجمهورية، لمدة أربع سنوات
جاء ذلك بناء على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

السيرة الذاتية للدكتور نظير محمد عياد مفتي الجمهورية الجديد

حصل الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية الجديد، على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، ثم تابع رحلته العلمية ليحصل على الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

ترقى «عياد» في التسلسل الأكاديمي حيث عمل كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة، حتى انتقل منها إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ فرع جامعة ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.
كما كان له العديد من المهام والأنشطة الأخرى، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب.
لم تشغله تلك الأنشطة عن الإسهامات العلمية فقد أثرى عياد المجلات العلمية بالكثير من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى.
كما حضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، في ليبيا والسعودية وناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراة.
وحصل عياد على عديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها حيث تم تكريمه من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة

شاهد أيضاً

موجز أخبار الخميس 12 / 9 / 2024 ====مصر====

نقله:علي عبد الحميد #الرئيس_السيسى يؤكد استمرار جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار فى غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *