الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية » تحقيقات و ملفات » رئيس قرية “سوبر” بالوحدة المحلية بقرية الحمراء – كفرالشيخ

رئيس قرية “سوبر” بالوحدة المحلية بقرية الحمراء – كفرالشيخ

٢٠١٥٠٨٣٠_١٠١٠١٦

قام محرر الدائرة الحمراء بزيارة للوحدة المحلية بقرية الحمراء – مركز كفرالشيخ للسؤال عن قضية خاصة بأحد المواطنين، فوجد المحاسب محمد ناجى خفاجى رئيس الوحدة المحلية الجديد فى أول أيام عمله بالوحدة وقد عقد اجتماع للتعرف على موظفى الوحدة وماهية عمل كلا منهم، وقام رئيس الوحدة باستدعاء كل قسم على حدة، بدأ بقسم الحسابات ثم تلاه بقسم شئون العاملين،وهكذا حتى تعرف على ماهية العمل والعاملين بالوحدة.

استمتع المحرر من ادارة اجتماع التعارف كما لو كانت وجبة دثمة، حيث قام رئيس الوحدة الشاب بترويد العاملين ومداعبتهم باسلوب القيادى الفاهم لكافة الثغرات فى مجال عمله، فقد ناقش قسم الحسابات فى المقدرات المالية الخاصة بالوحدة بدقة وعندما قال موظف الحسابات أن لدينا مبلغ كذا تقريبا، أظهر القائد الشاب العين الحمراء قائلا له: عيب ان نقول تقريبا فى مجال الحسابات، واحد + واحد= 2 وليس تقريبا 2.

ويصف المحرر المشهد كأنما أسد يجرى اجتماع مع مجموعة معظمهم ثعالب، فلا فحيلة لمكر الثعلب عندما ينظر الأسد فى عينيه تجده يقول الصدق رغم أنفه.

٢٠١٥٠٨٣٠_١٠١٠١٦ ٢٠١٥٠٨٣٠_١٠١٠٤٨

وكما هو المعتاد المحليات، يأتى الموظفون إلى العمل الساعة العاشرة صباحاً وينصرفون منه العاشرة إلا خمسة، ولكن هذا الاسلوب لم يفلح مع القائد الشاب الذى أمر وعلى الملأ أن يتم التشطيب فى خانة الحضور على من لم يوقع فى مواعيد العمل الرسمية، والتشطيب على من ينصرف من تلقاء نفسه قبل مواعيد الانصراف الرسمية، وحاول عدد كبير من معتادى الزوغان اختراع حجج واهية للزوغان، فقدم عدد منهم اذن للخروج لقضاء بعض المصالح الشخصية وبعضها الخاصة بالعمل، فقال لهم القائد السوبر: لا اذن قبل الساعة 12 ظهراً، ومن له استفسار فى مجلس المدينة عن قوانين او حسابات وكل ما يتعلق بالعمل فيمكن الاتصال تليفونيا دون الحاجة للسفر واضاعة الوقت.

كما أكد على دور مركز المعلومات وناقشهم فيما يلزمهم لتفعيل دور المركز وتقديم الخدمات الحماهيرية، فقالوا نحتاج حبر للطابعة، فحل لهم العقبة (الحجة) فى الحال قائلاً: سوف يكون حبر الطابعة جاهز لديكم صباح الغد.

حقاً لو تولى قيادة المحليات شباب مثقف مخلص مثل هذا النموذج، أؤكد لكم أن فساد المحليات الذى أثقل كاهل مصر منذ ما قبل ثورة 23 يوليو وحتى الان سوف توضع له نهاية.

شاهد أيضاً

حسين سالم…. بين البطولة الوطنية والفساد

كتبت: داليا محمد عثمان هل كان حسين سالم فاسدا كما روج البعض؟  أم انه كان واجهة …

تعليق واحد

  1. محمد ناجى خفاجى

    اولا اتوجه بخالص الشكر الى الاستاذ محمد سيف محرر الجريده
    ثانيا بفضل الله نحن نوجد فى هذا المكان لخدمه اهلينا وما زكره المحرر فيما وجده فى اول لقاء بينى وبين موظفى الوحده ما هى الا مجموعه من المبادئ التى اصر عليها ولن يستطيع احد ان يجعلنى احيد عنما ربنابى عليه والدى
    واخير حينما اشعر اننى لا استطيع ان اكون فى نصره المظلوم لن اجلس فى مكانى دقيقه واحده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *