الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار محلية » مذكرة تفاهم مصرية -ألمانية لتصنيع الأسفلت بتدوير البلاستيك.

مذكرة تفاهم مصرية -ألمانية لتصنيع الأسفلت بتدوير البلاستيك.

 

كتبت : فاطمة الخلوانى

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة “GRS” الألمانية، مذكرة تفاهم في مجال تدوير المخلفات البلاستيكية لإنتاج الأسفلت، وشهد وزير الإنتاج الحربي، محمد العصار، والدكتور إريك شفايتزر رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية الألمانية، توقيع مذكرة التفاهم.

بناء الطرق و إنتاج الإسفلت لإنتاج الطرق البلاستيكية Plasticroad عبارة عن وحدات مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، تعتبر البديل عن الطرق التقليدية فهي خفيفة الوزن، متينة، أكثر كفاءة و عمرها أطول ثلاث مرات من الطرق التقليدية.

تحتوي هذه الطرقات على تجويفات لمد الكابلات و الأنابيب بالإضافة إلى خزانات لتصريف مياه الأمطار.

تأتي هذه الطرق على شكل ألواح كبيرة الحجم يتم تركيبها كقطع البازل و عند حدوث ضرر للطريق أو الحاجة لمد شبكة جديدة، فكل مايجب القيام به هو تبديل القطعة المتضررة فقط، مع هذه الطرق أصبح تعطيل حركة المرور و المشاكل الطرقية الأخرى من الماضي.

تتألف Plastic Road من قوالب جاهزة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، خفيفة الوزن و متينة جداً، كما أن عمرها أطول بـ ثلاث مرات من الطرق التقليدية، و بفضل هذه الوحدات أصبحت عملية البناء و الصيانة أسرع و أكثر كفاءة مقارنة مع هياكل الطرق التقليدية، كما أنها تحتوي على مساحة جوفاء يمكن استخدامها مؤقتاً لتخزين المياه و بالتالي منع الفيضانات خلال الهطول الغزير للأمطار، و تستخدم هذه التجويفات أيضاً لنقل الكابلات و الأنابيب و بالتالي التخلص من أضرار الحفر و قطع الطرق لعدة أيام.

مع انشاء هذه الطرق المميزة والصديقة للبيئة، تمت الاستفادة من مخلفات البلاستيك و الحد من ضررها بالإضافة إلى توفير الوقت و التخلص من الأزمات المرورية الناتجة عن إغلاق الطرق للصيانة و مد الشبكات.

شاهد أيضاً

التنمية المحلية : 43ملياراً و 313مليون جنيه موازنة المحليات للعام المالى الجديد 2019/2020

كتبت : فاطمه الحلوانى بدأت وزارة التنمية المحلية تنفيذ موازنة المحليات للعام المالى الجديد 2019/2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *