الأحد , 7 مارس 2021
الرئيسية » أخبار المحافظات » الفيوم: 75مليون جنيه للقضاء على تعديات الترع و70 مليون لرفع كفاءة الطرق

الفيوم: 75مليون جنيه للقضاء على تعديات الترع و70 مليون لرفع كفاءة الطرق

2

صرح محافظ الفيوم المستشار وائل محمد نبيه مكرم إن “مجلس الوزراء اعتمد 75 مليون جنيه للبدء الفورى في استكمال أعمال ترعة (قوتة) للمساهمة في القضاء على مشكلة عدم وصول المياه إلى نهايات الترع بالمنطقة، بجانب تطهير الترع والتنسيق مع الزراعة لتوصيل مياه الري وإزالة التعديات والمخالفات التي تؤثر على وصول المياه بالكميات التى تكفى الأهالى، وذلك بالتنسيق مع الشرطة والأجهزة التنفيذية”.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدير أمن الفيوم اللواء يونس الجاحر، ووكلاء وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والموارد المائية والري والطب البيطري والتموين، والتضامن الإجتماعي والزراعة والري والثقافة والأوقاف ورؤساء المدن والمراكز، ورؤساء الأحياء وقيادات المرور والمرافق.. لبحث تنفيذ hلمشروعات واحتياجات المواطنين بالمحافظة.

وأكد المحافظ أهمية مشروع تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون لتنشيط السياحة والقضاء على البطالة وإنشاء ممشي سياحي على الساحل وإقامة أكبر قاعة مؤتمرات عالمية لوضع الفيوم على خريطة السياحة العالمية بما تمتلكه من موارد وثروات.

وقال إنه “تم اعتماد 20 مليون جنيه لرفع كفاءة طريق (القاهرة/الفيوم) بالكامل وتوسعته وستبدأ لجنة فنية مختصة عملها فور الانتهاء من اجراءات نزع الملكية، واعتماد 20 مليون جنيه من هيئة الطرق لتطوير الطريق السياحى ورفع كفاءة الدائري، بالإضافة إلى 23 مليون جنيه لرصف 17 كيلومترا على طريق (طامية/الروضة)، وطريق (أبشواي/كفر سعد)، و10 ملايين جنيه لسداد مستحقات المقاولين”.

وحذر المحافظ المتقاعسين عن العمل بأنه ليس لهم مكان بين المتميزين والعاملين بجد، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، للمساهمة في رفع كفاءة الأداء بما يعود بالنفع على المواطنين..مشددا على ضرورة التنسيق بين المسئولين والتواصل مع المواطنين لتقديم أداء جيد ومتميز.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزيرة التعاون الدولي لتوفير الأجهزة اللازمة لمركز الاورام – المتوقف عن العمل منذ 12 عاما – والتي تقدر ب` 35 مليون جنيه وتم العرض على الجمعية العمومية التي أقامت المركز والتنسيق للتنازل عن المبني للصحة واعتماد المبالغ اللازمة للأجهزة والبدء الفوري في تشغيله.

وقرر المحافظ – خلال الاجتماع – تشكيل مجموعة عمل من شباب مركز معلومات التنمية المحلية لمتابعة كل ما يتعلق بالمواطن في القطاعات المختلفة والتواصل مع المسئولين دون التدخل في اختصاصات رؤساء القري..موضحا أن هذه المجموعات تعتبر جهة معاونة للجهاز التنفيذي في رصد المعوقات والمشاكل من خلال التصوير والاتصال التليفوني، وإعداد التقارير ورفعها للجهة الأعلي ليتم البت الفوري في وضع الحلول المناسبة طبقا للحجم المشكلة.

وكلف المحافظ مدير عام المواقف بالتنسيق مع نواب مركز سنورس بالبحث الفورى عن أماكن بديلة سواء أملاك دولة أو ملكيات خاصة للإيجار كمواقف سيارات للقضاء على ظاهرة تكدس السيارات في المدخل وإعاقة حركة المرور.. مشيرا إلى أنه تقرر تجميع الباعه الجائلين في أماكن تجميع وتطبيق القانون والتزام المحلات التجارية بعدم تجاوز الحد المسموح به والقانوني وعدم استخدام الطريق كأماكن تجارية تعوق حركة سير المواطنين والمركبات، وإزالة كافة الأكشاك والإشغالات خلف مسجد أبو داوود ومدخل كلية سياحة والحرم الجامعي.

وشدد المحافظ على منع الذبح خارج المجازر وتكليف الطب البيطري والتموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الشوادر وتحرير محاضر للمخالفين، كما أكد على تكثيف حملات الطب البيطري للقضاء على الكلاب الضالة..مشيرا إلى بدء الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير السلع الغذائية الاساسية لتلبية احتياجات المواطنين.

شاهد أيضاً

شرق كفرالشيخ التعليمية… مدرسة مجمع ميت علوان من بين ٥٠ مدرسة… إعلان المدرسة الافضل

كتبه: محمد سيف بعد طول انتظار، وبعد ماراثون طويل، جاءت لحظة التتويج في مسابقة أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *