الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
الرئيسية » أخبار مصر » السيسي : نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع ابناء سيناء الشرفاء

السيسي : نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع ابناء سيناء الشرفاء

1

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية السابعة عشر التى نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء  حيث استقبله الحاضرون بحفاوة بالغة لتشريفه الندوة ووجه الرئيس السيسى التحية للحضور مؤكدا على حرصه البالغ لمشاركتهم هذه المناسبة الغالية على قلب كل مصرى .

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان ” سيناء والعبور للمستقبل ”  من إعداد ادارة الشئون المعنوية تضمن الأهمية التاريخية والاستراتيجية لسيناء كمسرح للدفاع عن أمن مصر القومي , واسهامات القوات المسلحه في دعم جهود التنمية الشاملة لسيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها , والجهود التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة للقضاء علي البؤر الارهابية التي تستهدف النيل من أمن وإستقرار هذه البقعة الطاهرة من أرض
مصر .

وخلال كلمته أشار  الرئيس عبد الفتاح السيسى الى أن تحرير سيناء جاء نتيجة البطولات والتضحيات التى بذلها ابطال القوات المسلحة خلال حرب اكتوبر والتى مكنت الدبلوماسية المصرية من استكمال تحرير الارض …مؤكدا أن تنميه وبناء سيناء  قضية امن قومى لايمكن اغفالها   .

وأعلن  الرئيس خلال الندوة نجاح الجهود المصرية فى اعادة الاشقاء الأثيوبيين الذين تم اختطافهم فى ليبيا مؤكدا اننا والشعب الاثيوبى نشرب من نيل واحد وحلمنا واحد وان اول حلم سيحققه المصريين بجهدهم وعرقهم وتمويلهم هو افتتاح قناه السويس الجديدة .

وأضاف أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يزودان عن ارضه ويدافعان عن بقائه ويحملان اماله وتطلعاته نحو المستقبل , بما يبذلوه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة والتي ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع أبناء الشعب المصري الذي يثق في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة  الذين يثبتون للعالم أن مصر بشعبها وج شها قادرون علي وإستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر .

وأثني الرئيس علي الدور الوطني لاهالي وبدو سيناء وإلتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة , مؤكدا أن نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع ابناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الاول  للأمن والاستقرار في سيناء , مؤكدا حرص كافه اجهزة الدولة علي توفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء ..
وقد إشتملت الندوة على محاضرة بعنوان ” منزله سيناء الدينيه ” تحدث فيها فضيلة الدكتور أسامه الازهرى عن المكانة والمنزلة الرفيعة التي إختص بها المولي عز وجل سيناء  فكانت مهدا للأديان ومسارا  للعديد من الأنبياء وجعل الله لها قدسية ومكانة خاصة اقسم بها في العديد من آيات القران الكريم .

وقدم الشاعر فاروق جويده محاضره بعنوان ” رساله الى سيناء ” تخللها مجموعه من القصائد الشعرية فى حب سيناء جسد فيها تاريخ سيناء طوال سنوات الحرب والسلام والعلاقة الراسخة بين أبنائها وقواتهم المسلحة.

ووجه عدد من شيوخ قبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء الشكر والتقدير للسيد الرئيس وللقوات المسلحة والشرطه التى قدمت العديد من التضحيات والبطولات من أجل تحرير الارض ومهدت الطريق لتنمية وتعمير سيناء وتوفير كافة سبل الرعاية لابنائها .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

نقله: حنان مصباح ابوعحيله شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *