السبت , 6 مارس 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » العبيدي يترأس مؤتمر عمليات تحرير نينوى..والجيش يقتل 46 داعشيا بالأنبار

العبيدي يترأس مؤتمر عمليات تحرير نينوى..والجيش يقتل 46 داعشيا بالأنبار

1

ترأس وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي “مؤتمر العمليات” بمقر الوزارة في بغداد لبحث استعدادات القطاعات العسكرية لتحرير محافظة نينوى من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي ، بينما قتلت القوات العراقية المشتركة 46 إرهابيا في الأنبار غربي العراق.

وأكد وزير الدفاع العراقي ضرورة تقديم الدعم الكامل والإسناد إلى قيادة عمليات نينوى من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة وتوفير المستلزمات الضرورية والوقوف على احتياج قيادة العمليات ومتطلبات الدعم اللوجستي قبل الشروع بالعمليات العسكرية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم الخميس أن مؤتمر العمليات عقد مساء الاربعاء بحضور قائد العمليات المشتركة والمستشار العسكري للقائد العام للقوات المسلحة ومعاوني رئيس أركان الجيش وقادة الأسلحة في الجيش العراقي.

وكان قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله الجبوري قد اعتبر أمس الأربعاء أن عملية تحرير مدينة الموصل ومحافظة نينوي شمال غربي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بدأت ،  وذلك بالشروع في المرحلة الأولى منها وهي الغارات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة ، وقال “إن مشاركة القوات البرية في معركة تحرير نينوي تحدده
القيادة العسكرية والسياسية ، وأن هناك ظروفا تفرض على تلك القيادة اتخاذ القرار في موعده المناسب”.

وميدانيا ، تمكنت قوة من قيادة عمليات بغداد ضمن عملية “فجر الكرمة” مدعومة بقوات من الحشد الشعبي والعشائر وإسناد طيران الجيش وطائرات القوة الجوية وطيران التحالف الدولي من قتل 39 إرهابيا بينهم خمسة قناصة.

وتمكنت القوات من تفكيك 50 عبوة ناسفة ومعالجة 13 منزلا مفخخا وتدمير 11 مقرا لإرهابي (داعش) ومفرزة “هاون” ومخزن للعتاد وصهريج مفخخ ، كما قتلت قوة من قيادة عمليات الأنبار 7 إرهابيين في منطقة “البو سوده” بالرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

شاهد أيضاً

القاهرة… شكرى يلتقي بالممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي للسلام

نقله: هاجر محمد سيف يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، اليوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *