الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » حقائق لا تعرفها عن الحرب العالمية الثانية فى ذكراها السبعين .. جواسيس وضعوا مواد تزيد هرمونات الأنوثة عند “هتلر”.. واليهود احتموا داخل مسجد بفرنسا

حقائق لا تعرفها عن الحرب العالمية الثانية فى ذكراها السبعين .. جواسيس وضعوا مواد تزيد هرمونات الأنوثة عند “هتلر”.. واليهود احتموا داخل مسجد بفرنسا

1
يحتفل العالم اليوم بيوم النصر، وبحلول 2015 تكون الذكرى السبعين على انتهاء الحرب العالمية الثانية التى عانت فيها الشعوب ويلات كثيرة لمدة 6 سنوات، من القتل والتهجير، فكان الثلاثاء 8 مايو يومًا فاصلاً فى حياة شعوب أوروبا. يتذكر الأوروبيون فى الثامن من مايو من كل عام ذكريات المقربين منهم من رحلوا بسبب ظلم وعنف النازيين، فكانت تنظم بريطانيا احتفالات فى معظم الشوارع الرئيسية المشهورة هناك احتفالاً باستسلام ألمانيا يوم 8 مايو 1945، بعد 6 سنوات من الحرب. ولكن طيلة الستة أعوام اختفت أسرار كثيرة لا يعرفها جيل الشباب، فكانت تبث وسائل الإعلام دائما أخبار الخسائر وأعداد القتلى والجرحى والمفاوضات، ولكن وراء الكواليس كانت هناك معلومات أخرى لم تلتفت لها وسائل الإعلام، أو حتى كتب التاريخ، ومازالت هناك حقائق غريبة رصدها موقع Metro البريطانى.
2
. الحرب مازالت دائرة بين روسيا واليابان بسبب نزاع مستمر منذ فترة طويلة بين روسيا واليابان حول جزر كوريل، لم توقع أى من البلدين بعد على معاهدة لإنهاء الحرب.
مشروب فانتا ظهر خلال سنوات الحرب بسبب الحظر التجارى لم يتمكن الألمان من الحصول على عقد من شركة كوكاكولا، ولهذا قامت الشركة باختراع مشروب جديد من المكونات المتاحة، وهى البرتقال والتفاح، واختاروا له اسم ‘phantasie’ باللغة الألمانية، وهى تعنى خيالى فهى تعنى “فانتازيا” ثم تحول بعد ذلك إلى “فانتا”.
الحلفاء كانوا يضعون مواد تزيد من هرمونات الأنوثة عند هتلر “الجواسيس من بريطانيا كانوا يقومون بتهريب هرمون الاستروجين فى طعام هتلر، بهدف تغيير جنسه حتى يصبح أكثر أنوثة وأقل عدوانية”، هذا ما قاله البروفيسور براين فورد، وهو زميل فى جامعة كارديف، وذلك فى كتابه “الأسلحة السرية للحرب العالمية الثانية”.
3
أولى ضحايا بريطانيا من القصف النازى كان “أرنب” نشرت الصحف البريطانية الوطنية فى أكتوبر 1939 صورة لأولى ضحايا القصف الألمانى لبريطانيا وكان فى حقيقة الأمر “أرنب”، وتحتفظ المكتبة الوطنية فى بريطانيا بنسخة من الجريدة حتى يومنا هذا.
الألمان والأمريكان اتحدوا عند نقطة واحدة لمقاتلة قوات الأمن الخاصة فى 5 مايو 1945 تمكنت القوات الأمريكية من تحرير قلعة ليتر بالنمسا، وكانت تستخدم كسجن لكبار الشخصيات وكان من بينهم رئيس وزراء فرنسا وأحد الوزراء الآخرين وهم بول رينو وإدوارد دالادييه، وتم ذلك عندما وصلت قوات الأمن الخاصة القلعة لقتل المعتقلين، كان الجنود الأمريكان قد دخلوا بمساعدة بعض الجنود الألمان المعادين للنازية، وذلك لمساعدة إنقاذ الشخصيات الفرنسية التى كانت محتجزة هناك، وكتب عن هذه القصة ستيفن هاردينج فى كتابه “المعركة الأخيرة”.
المسجد الكبير فى باريس ساعد اليهود على الاحتماء من قصفات النازيين كانت هناك أنفاق تحت الأرض بالمسجد كان يحتمى بها المقاومون، وكانوا يساعدون اليهود الفرنسيين على الاحتماء بها، وذكرت هذه الرواية فى الفيلم الفرنسى “Free men”.
ابن شقيق هتلر ولد فى ليفربول وقاتل فى صفوف الحلفاء كان ويلى هتلر ابن الأخ غير الشقيق لهتلر، ويدعى ألويس، وأمه كانت أيرلندية تدعى بريدجيت داولينج، وكتب ذات مرة مقالاً فى مجلة “Look” اللندنية كان عنوانه “لماذا أكره عمى”، وانتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة، حيث انضم إلى القوات البحرية فى عام 1944، بعد إصابته بجروح فى العمل كان قد سرح فى عام 1947 وحصل على ميدالية القلب الأرجوانى.
قدمت جوائز الأوسكار وقت الحرب من الجص كانت تماثيل الأوسكار تتكون من المواد المعدنية المطلية بالنحاس والفضة والذهب، ولكن نظرا لظروف الحرب ونقص المعادن، قدمت أكاديمية الفنون جوائزها من تماثيل الأوسكار من الجص ودعت الفائزين لتقبل الأمر تضامنًا مع الحرب.
هتلر كان يخطط تحويل موسكو لبحيرة كان يريد هتلر قتل ما يقرب من 4 ملايين نسمة من سكان موسكو، فكان يفكر فى تغطيتها ببحيرة اصطناعية، من خلال فتح بوابات قناة فولجا بموسكو، لإغراقها بالكامل.
الأمريكيون أعادوا تسمية الهامبورجر وأطلقوا عليه شرائح اللحم غيرت المطاعم الوطنية فى أمريكا أسماء محلات اللحوم وحتى أنواعها فى قوائم الطعام من هامبورجر إلى شرائح اللحم وذلك لأنه كان اسم ثانى أكبر المدن الألمانية “هامبورج”.

شاهد أيضاً

أطفال مصر يحصدون المراكز الأولى في الأولمبياد الدولي للغة الانجليزية بإيطاليا

كتبه: محمد الاسيوطى لأول مرة يحصد أطفال مصر المراكز الأولى عالمياً فى الأولمبياد الدولي للغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *