السبت , 27 نوفمبر 2021
الرئيسية » الأرشيف » محلب يشهد الاحتفال بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي جمال الغيطاني

محلب يشهد الاحتفال بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي جمال الغيطاني

1

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، الاحتفالية التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، احتفالاً بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي جمال الغيطاني، وذلك في بيت السحيمي بالقاهرة، بحضور الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وقد شارك في الاحتفال عدد كبير من الكتاب ورؤساء التحرير، والفنانين وأصدقاء الأديب الكبير، واختار الغيطاني بيت السحيمي لعقد هذه الاحتفالية في يوم مولده لقربه من المنطقة التي تربى ونشأ فيها وهي درب الطبلاوي بالجمالية.

وخلال الاحتفالية، أشاد رئيس الوزراء بالدور الوطني التنويري الذي قام به الكاتب الكبير، من خلال أعماله الأدبية التي خلدت صفحات التاريخ عبر العصور الماضية بأسلوبٍ بارعٍ وميسر.

كما أكد أنه كمواطن مصري، شغوف دائما بمتابعة ما يكتب الغيطاني، ومعجب بأسلوبه، وكمسئول يحترم هذا القلم الوطني الشريف، فإنه حتى في نقده فكأنه “يطبطب” عليك، ويهديك إلى الطريق الصحيح، دون تجريح لأحد أو إهانة.

وخلال كلمته بالاحتفالية دعا الكاتب الكبير جمال الغيطاني رئيس الوزراء إلى تبني المزارات التاريخية بالقاهرة القديمة، التي تعد كنزا يجب استغلاله.

تجدر الإشارة إلى ان رئيس الوزراء خلال ذهابه وعودته من بيت السحيمي ترجل في شارع المعز، وقوبل بحفاوة كبيرة من المواطنين، وهتافات تحيا مصر، وزغاريد، حيث ان المهندس إبراهيم محلب سبق له تبني حملة لحماية شارع المعز، والحفاظ عليه.

شاهد أيضاً

ننشر حيثيات إدراج “أبو تريكة” و1500 عنصر إخوانى على قوائم الإرهاب

كمال فزع _ يكتب أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة حيثيات حكمها بإدراج  1500 شخصا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *