السبت , 20 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » د. أحمد يحيى لـ45 دقيقة: التدخين بداية طريق الإدمان

د. أحمد يحيى لـ45 دقيقة: التدخين بداية طريق الإدمان

1

ثمن الدكتور أحمد يحيى استاذ علم الاجتماع مبادرة رئيس الوزراء واطلاق مبادرة لمكافحة الادمان وطالب الاعلام المصري بعمل حملة قومية مساندة لحملة رئيس الوزراء.

وقال في حوار لبرنامج ٤٥ دقيقة على قناة صوت الشعب ان الادمان وصل الى جميع الفئات والطبقات حتى الاطفال من الفئة العاملة واشار الى ان الدولة تتكبد سنويا مايقرب من ٤٠ مليار جنيه خسائر نتيجة قلة العمل وضعف الشباب ومكافحة الادمان .

واشار الى ان التدخين هو المدخل الرئيسي للادمان فيما يعرف بالتجربة الاولى ثم تتطور الى تجربة اشياء اخرى الى ان يقع فريسة للادمان .

وشدد  على دور الخطاب الثقافي العام في زيادة الوعي من مخاطر الادمان في الوقت نفسه انتقد طريقة تناول الدراما المصرية والافلام للادمان بالاضافة الى انتشار التدخين في أغلب المسلسلات ورأى ان الدولة اذا لم تكن قادرة على توجيه الدراما لصالح المجتمع فالدراما ستصبح خطيرة وتساعد على فساد المجتمع.

وأكد ان مكافحة الادمان مسئولية المجتمع كله بدءا من الاسرة والمدرسة والجامع والكنيسة ووصولا الى مؤسسات الدولة وطالب الدولة بإلزام كل المستشفيات الحكومية بأن يكون لديها قسم لمكافحة الادمان كما ان الجامعات ورجال الأعمال عليهم عبء في المساهمة في هذه الحملة.

شاهد أيضاً

تحت شعار “اصنع مستقبلك” وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي “إديوتك إيجيبت

نقله:سها عزت الدكتور رضا حجازي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “إبدأ” والوكالة الأمريكية للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *