الإثنين , 2 أغسطس 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » السفير المصري في طوكيو يبحث مع قيادات شركة نيسان زيادة استثماراتهم في مصر

السفير المصري في طوكيو يبحث مع قيادات شركة نيسان زيادة استثماراتهم في مصر

في إطار جهود السفارة المصرية في اليابان لدفع العلاقات التجارية والاستثمارية البينية واستثمار نجاح المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، التقى السفير المصري في اليابان إسماعيل خيرت، بنائب رئيس شركة ” نيسان ” أحد أكبر مصنعي السيارات على مستوى العالم.

أشاد خيرت بأداء شركة نيسان في السوق المصري، وتصدرها لقائمة شركات السيارات اليابانية في مصر خلال الفترة الماضية، وتجاوز إنتاجها في مصر 100 ألف سيارة منذ أن بدأت العمل في مصنعها عام 2005 ، مثنياً على المشاركة المتميزة لقيادات الشركة في فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.

من جانبه أعرب نائب رئيس الشركة عن اعتزازهم بعلاقاتهم التجارية والاستثمارية الممتدة والمتميزة مع مصر ، مؤكداً أن مصنعهم في مدينة السادس من أكتوبر يعمل حالياً بكامل طاقته ، وأنهم سيسعون خلال الفترة القادمة لزيادة استثماراتهم كون مصر أحد الدعائم الأساسية لإستراتيجيتهم الرامية لزيادة حصتهم السوقية في أفريقيا.

أضاف أنه جارى التفكير في طرح طرازات أكثر اقتصادية في السوق المصري، تتميز باستخدام أحدث التكنولوجيا اليابانية وتخاطب شريحة مختلفة من المستهلكين، على نسق ما قامت به الشركة من إعادة طرح السيارة “داتسون” التي تنتجها “نيسان” في عدد من الاقتصاديات الصاعدة ولاقت رواجاً واسعاً .

أشار خيرت إلى أن الحكومة المصرية عازمة على إعطاء مساحة كبيرة للقطاع الخاص لكي يلعب دوراً هاماً في دفع عجلة الإنتاج، وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما أوضح أهمية استغلال الموقع الجغرافي لمصر واتفاقيات التجارة الحرة المبرمة للتصدير إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا .

شاهد أيضاً

أخر تطورات العلاقة المصرية القطرية

نقله: دعاء الغمري تحركت قطر بسرعة لإصلاح علاقتها المضطربة مع مصر بعد أن شعرت بتحول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *