الثلاثاء , 2 مارس 2021
الرئيسية » أخبار مصر » “الصحافة والإعلام” تدعو لمساندة الشرطة والجيش ضد الإرهاب

“الصحافة والإعلام” تدعو لمساندة الشرطة والجيش ضد الإرهاب

 1

أكدت الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام  في اجتماعها اليوم اتفاقها التام مع ضرورة القضاء على الإرهاب  وعودة الأمن, وتحذيرها من الهجوم على الشرطة التي تقدم الشهداء لحماية الوطن .

وجددت الجمعية العمومية للنقابة  الثقة في مجلس إدارة النقابة العامة ومجالس إدارات اللجان النقابية واعتماد جميع القرارات التي اتخذها مجلس إدارة النقابة العامة , ومجالس إدارات اللجان النقابية خلال الفترة من 2013/3/24 حتى 2015/5/25 .

واتخذت الجمعية العمومية للنقابة  التي يتولى رئاستها حمدي مصيلحي  عددا من القرارات والتوصيات في دور انعقادها العادي اليوم الاثنين  حيث قررت الجمعية العمومية للنقابة اعتماد الميزانيات العمومية والحسابات الختامية للنقابة العامة عن السنوات 2013/2012 ، وقررت أيضا اعتماد تقرير نشاط مجلس إدارة النقابة العامة عن السنوات 2013 و 2014 واعتماد لائحة الإعانات الاجتماعية وفق قرار مجلس إدارة النقابة العامة بجلسته رقم (85) في 2015/4/28 .

وأكدت الجمعية العمومية للنقابة أهمية دور العمال والإدارييين في العملية الصحفية والمطالبة بزيادة بدل التدريب وضرورة تضييق الفارق بين ما يصرف للصحفيين وزملائهم من العمال والإداريين ودعت إلى رفع سن المعاش للعمال والإداريين بالمؤسسات الصحفية الى 65 عاما طبقا لتوصية  نقابة الصحفيين في جمعيتها العموميةالأخيرة بهذا الشأن .

كما قررت الجمعية العمومية اعتماد رد النقابة العامة على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الفحص والمراجعة لأعمالها وتصرفاتها المالية.

وطالبت الجمعية العمومية القوى السياسية البعد عن المصالح الخاصة والعودة فورا إلى الوحدة تحت شعار بناء مصر بعد ثورتين.وأكدت على أهمية زيادة الروابط بدول حوض النيل وتنشيط الدبلوماسية النقابية في هذا المجال حماية لمياه النيل شريان حياة المصريين .

وأكدت الجمعية العمومية للنقابة على القرارات الصادرة من الجمعيات العمومية السابقة لكل من الاتحاد العام والنقابات العامة الشقيقة بعدم التطبيع مع التنظيمات النقابية لعمال إسرائيل.

شاهد أيضاً

انتظام امتحانات الفصل الدراسي لليوم الثاني في الجامعات المصرية

نقله : محمد سيف انتظمت امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من الجامعات في المحافظات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *