الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » استطلاع: الحزب الجمهوري يفتقد لمرشح بارز لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

استطلاع: الحزب الجمهوري يفتقد لمرشح بارز لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

1

أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأمريكية ان الحزب الجمهوري يفتقد حتى الآن لمرشح بارز لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 وذلك على الرغم من إعلان ثمانية جمهوريين عن نيتهم للترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية ان نتائج الاستطلاع الذي شمل مختلف الولايات أشارت إلى حصول كل من حاكم ولاية أركانسو السابق مايك هوكايبي وحاكم ولاية ويسكنسون سكوت وولكر وبن كارسون والسيناتور ماركو روبيو والمرشح المحتمل جيب بوش على نسبة 10 بالمائة من تأييد الناخبين الأمريكيين.

بينما حصل السيناتور الجمهوري راند بول على 7 بالمائة والسيناتور تيد كروز على 6 بالمائة بينما حصلت السيدة الوحيدة التي رشحت نفسها عن الحزب الجمهوري كارلي فيورينا على 2 بالمائة فقط من تأييد الأمريكيين حسبما ذكر الاستطلاع.

وقال تيم مالوي الذي ساعد في الإشراف على الاستطلاع انه ليس هناك مرشحا جمهوريا بارزا حتى الآن في حين حصل خمسة مرشحين على نفس النسبة، مشيرا إلى ان الانتخابات التمهيدية القادمة للحزب الجمهوري تبدو مفتوحة أمام الجميع بدون وجود مرشح بارز.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، قال 17 بالمائة من الأمريكيين انهم لا يؤيدون جيب بوش يليه حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي بنسبة 15 بالمائة وذلك على الرغم من عدم إعلان الإثنين نيتهما للترشح حتى الآن.

وعلى جانب الحزب الديموقراطي، قال 60 بالمائة من الأمريكيين ان هيلاري كلينتون التي أعلنت نيتها للترشح تمتلك مؤهلات قيادية قوية غير ان 39 بالمائة فقط رأوا انها صادقة وجديرة بالثقة. وأشار الاستطلاع إلى ان قرار الحرب على العراق لايزال يمثل قضية حزبية رئيسية داخل الولايات المتحدة إذ ان 62 بالمائة من الجمهوريين يعتقدون ان القرار كان صحيحا مقابل 16 بالمائة فقط من الديموقراطيين.

شاهد أيضاً

كل ما تحتاج معرفته عن المتحور “دلتا”

نقله: سها عزت  ▪ما هو المتحور “دلتا” ▪امكانية انتشار المتحور “دلتا” ▪فعالية اللقاح ضد المتحور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *