السبت , 17 أبريل 2021
الرئيسية » أخبار المحافظات » محافظ شمال سيناء يوزع عددا من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ شمال سيناء يوزع عددا من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة

2

قام اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتوزيع عدد من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.

رافق المحافظ كل من اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة والعميد راتب عبد الجواد مندوب جمعية الأورمان وعطية محسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.. وذلك بحضور محمد حمدي أمين المجلس القومي للإعاقة بشمال سيناء وحسن صالح رئيس جمعية فرسان الإرادة لمتحدي الإعاقة بشمال سيناء وأعضاء المجلس القومي للإعاقة ورؤساء الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة والدكتور حسام رفاعي نقيب الصيادلة والمهندس فتحي سمري من رجال الأعمال.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة وسن وتفعيل القوانين الخاصة بهم بدءا من تشكيل المجلس القومي للإعاقة وافتتاح فروع له في كافة المحافظات، إلى جانب تخصيص نسبة لهم في الوظائف والإسكان وغيرها من الخدمات.. علاوة على الاهتمام بدمجهم في المجتمع ودعمهم في كافة المجالات.

واستعرض المحافظ عددا من مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة.. ومنها توفير أتوبيس مجهز للمعاقين بمساهمة رجال الأعمال، منح الموظفين من ذوي الإعاقة تأخير ساعة في الحضور وساعة في الانصراف مبكرا، توفير ماكينتي طبع بطريقة برايل للمكفوفين، وانتداب أعضاء المجلس القومي للإعاقة من المديريات المختلفة إلى المجلس القومي للإعاقة بالمحافظة، وتكليف مديرية الإسكان والإدارات الهندسية بمجالس المدن بتوفير أماكن خاصة بالمصالح الحكومية مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والصحة للاشراف على المراكز الخاصة بالتخاطب واصدار تراخيص لها.

وأصدر المحافظ توجيهاته للجهات المعنية بسرعة تحقيق مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير الخدمات المقدمة لهم.

وأعلن المحافظ توفير 18 كرسيا متحركا لذوي الاحتياجات الخاصة من جمعية الأورمان، وتبرع نقابة الصيادلة بعدد 5 كراسي وتبرع نقابة الرياضيين بعدد 5 كراسي أخرى.. كما تبرع المهندس فتحي سمري رجل الأعمال بعدد 5 كراسي، وتبرع محمد النخلاوي رئيس جمعية الأمل لمتحدي الإعاقة بكرسي آخر.. وتبرع المحافظ من ماله الخاص بعدد 4 كراسي لتوزيعهم على المحتاجين من ذوي الإعاقة الخاصة.

كما تبرع الدكتور حسام رفاعي نقيب الصيادلة بمبلغ 1000 جنيه لتوفير مستلزمات الطباعة للمكفوفين، وتبرع المهندس فتحي سمري رجل الأعمال بمبلغ 1000 جنيه أخرى لنفس الغرض.

وأكد المحافظ توفير ماكينتي برايل لخدمة المكفوفين من المحافظة، ووجود عدد 4 ماكينات أخرى.. إلى جانب تبرع نقابة المهن الرياضية بعدد 3 ماكينات إضافية لخدمة المكفوفين، ووعد المحافظ بدراسة مطلب المجلس القومي للإعاقة بتوفير لاب توب ناطق لكل مكفوف (نحو 10 على مستوى المحافظة.. منهم 5 طالبات بكلية التربية بالعريش).

ومن جانبه.. أعلن العميد راتب عبد الجواد مندوب جمعية الأورمان عن زيادة عدد الكراسي المتحركة خلال الفترة القادمة.. إلى جانب زيادة عدد الأطراف الصناعية وعمليات القرنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا زيادة عدد الوجبات الغذائية المقدمة للمحتاجين من أبناء المحافظة خلال شهر رمضان القادم إلى 10 آلاف كرتونة مواد غذائية.

وأشار عطية محسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها اشهار 8 جمعيات وانشاء عدد من دور الحضانة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب تشغيل 1387 فردا من ذوي الاحتياجات الخاصة منذ 2012 حتى الآن، وباقي نحو 700 فرد جار توفير فرص عمل لهم من خلال نسبة الـ 5 % المقررة.

شاهد أيضاً

محافظ كفر الشيخ يتابع استخراج جثمان عامل يومية لقى مصرعه أثناء مشاركته في أعمال احلال وتجديد الكوبري الثاني لقرية الهوكس

نقله: سيف محمد سيف  تابع اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، استخراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *