الثلاثاء , 27 يوليو 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » مجموعات من عناصر المخابرات والمستوطنين الاسرائيليين يقتحمون الأقصى

مجموعات من عناصر المخابرات والمستوطنين الاسرائيليين يقتحمون الأقصى

2

اقتحمت مجموعات من عناصر مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، وعصابات المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من الشرطة الاسرائيلية الخاصة، ووسط هتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين.
ونفذ المستوطنون وعناصر المخابرات جولات استفزازية في المسجد المبارك, فيما شددت شرطة الاسرائيلية إجراءاتها بحق النساء والشبان خلال دخولهم للأقصى, واحتجزت بطاقات عدد كبير منهم، ويتواجد في الأقصى عدد كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم.

ومن جهة أخرى، أقدم مستوطنون من مستوطنة “رمات يشاي” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين وسط مدينة الخليل اليوم على حرق منزل في تل ارميدة.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور, إن المستوطنين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة وحجارة على منزل الناشط ضد الاستيطان عماد عوني أبو شمسية، ما أدى إلى احتراق الأجزاء الخارجية والمحيطة بالمنزل.

وفي نفس السياق، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي, اليوم من إجراءاتها على مداخل مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى نصبت عدة حواجز على مداخل المدينة، وشددت من إجراءاتها على الحواجز في مختلف المداخل، من حوارة وعورتا جنوبا، حتى بيت فوريك شرقا، والباذان شمال شرق المدينة, وعصيرة الشمالية, وصرة شمال المدينة، وبيت ايبا غربا، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

مكالمة هاتفية بين السيسى وبايدن بخصوص الشأن الفلسطينى

نقله: محمد سيف نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر حسابه الشخصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *