الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية » أخبار المجتمع » دموع فراق نجلها.. مايا مرسي تطلق مبادرة «قلب أمين»

دموع فراق نجلها.. مايا مرسي تطلق مبادرة «قلب أمين»

 

 

كتب  /صبري الصالحي

أطلقت الرئيس التنفيذي لمستشفى “الناس” والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، المبادرة المقترحة من رئيس المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، تحت عنوان “قلب أمين”، وتشمل جلسات تدريبية للطلاب لتعلم الإسعافات الأولية.

ومن جانبها، قالت رئيس المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، في كلمتها التي انفجرت خلالها دموعها، خلال حفل الإعلان عن افتتاح مستشفى الناس الخيري، أنها لم تكن تتوقع المشاركة في مثل هذه المبادرات، متمنية نشر التوعية الصحية بين طلاب المدارس، مطالبة الأندية الرياضية، بإجراء كشف طبي على قلوب الأطفال قبل البدء في المشاركة بالألعاب الرياضية للاطمئنان عليهم.

وأضافت مايا مرسي: “قلوب ولادنا مش بنبقى عارفين فيها إيه”، معربة عن أملها في أن تستطيع مبادرة “قلب أمين” أن تسعد الأطفال.
وتهدف مبادرة “قلب أمين” إلى نشر التوعية الصحية للأطفال من خلال الأمهات، بتنظيم مجموعة من الندوات في القرى والمدن لتوعية الأمهات بقلوب الأطفال، وتم اختيار هذا الاسم إشارة إلى نجل الدكتورة مايا مرسي “أمين”.
جاء ذلك في أول ظهور للدكتورة مايا مرسي، عقب وفاة نجلها قبل أسابيع ومشاركتها في احتفالية افتتاح مستشفى الناس الخيري، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب، ووزيرة التضامن الاجتماعي د. نيفين القباج، ووزيرة التخطيط د. هالة حلمي السعيد، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وعدد من الفنانين.

شاهد أيضاً

أجمل التهاني القلبية لخطوبة ابن الزميلة سها عزت

أجمل واسمى وارق التهاني والتبريكات القلبية مقدمة من أسرة التحرير للزميلة الصحفية سها عزت بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *