الإثنين , 1 مارس 2021
الرئيسية » أخبار التعليم » ندوة علمية في مجال الإستزراع السمكي بكلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفرالشيخ

ندوة علمية في مجال الإستزراع السمكي بكلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفرالشيخ

 

 

 

كتب /حماده خطاب
نظمت كلية علوم الثروة السمكية والمصايد ندوة علمية تحت عنوان ” البروبيوتك و الفيتوبيوتك فى مجال الاستزراع السمكي اليوم الأربعاء تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ وبحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتوررضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور إبراهيم الهواري عميد الكلية ورئيس الندوة والدكتورراضي على محمد مقررالندوة بحضورعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بمجال الإستزراع المائي والشركات الراعية “تراي فارما- طنطا” و”اكوافيت- كفر الشيخ” وحشد من الطلاب.
و حاضر فى الندوة نخبة من خبراء و أساتذة الاسماك فى مصر.
يأتي ذلك انطلاقا من رسالة كلية علوم الثروة السمكية والمصايد بالجامعة فى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من أجل التنمية المستدامة فى مجالات الثروة السمكية كافة ” بالتواصل مع مختلف منظمات المجتمع المدنى والهيئات المختلفة المعنية بتنمية قطاع الثروة السمكية لزيادة إنتاج الاسماك عامة و تنمية الاستزراع السمكى خصوصا فى محافظة كفرالشيخ الرائدة فى هذا المجال.
و تناولت الندوة تشجيع البحث العلمي التطبيقي في مجال الثروة السمكية وأثرة فى زيادة إنتاج الأسماك وحماية الثروة السمكية من الأمراض الوبائية الوافدة من خلال استخدام اضافات اعلاف امنة وغير ضارة للمستهلك وتفعيل جوانب التواصل بين الجامعة والمجتمع من خلال تبادل الأفكاروالرؤي حول القضايا المهمة في مجال الثروة السمكية.
واستهدفت الندوة فئات طلاب وخريجى وباحثين كليات علوم الثروة السمكية و المصايد و الطب البيطرى والزراعة والمراكزالبحثية ذات الصلة وأصحاب المفرخات والمزارع السمكية ومصانع الأعلاف وشركات الأدوية و الموزعون المعتمدون العاملين فى مجال الثروة السمكية.
وتضمنت الندوة محاورالاستراتيجيات الحديثة لتحسين الكفاءة الانتاجية في الأحياء المائية ودور “البروبيوتك و الفيتوبيوتك” فى تغذية ومناعة الأسماك والوقاية من أمراض الأسماك.
وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن هذه الندوة تأتي في إطار التعاون وإثراء البحث العلمي والتدريب الذي يختص بتنمية الثروة السمكية للارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة والاستزراع السمكي وتنميته لاستنباط أصناف وسلالات سمكية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الاستزراع السمكي والتصنيع والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة.
وأوضح د. دسوقي أن مشاريع الاستزراع السمكي من المشاريع القومية العملاقة التي تهتم بها الدولة وتضعها في قائمة مصادر الدخل القومي مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تهتم بدعم سبل التعاون البحثية والتدريبية في هذا المجال لما تتميز به الجامعة وكلية وعلوم الثروة السمكية والمصايد من كوادر في مجال الاستزراع السمكي والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات و المؤسسات مؤكدا أهمية التواصل

شاهد أيضاً

“حاجة تهبل” توزيع كتاب اللغة الإنجليزية يوم أول أيام الامتحانات

كتبه: محمد سيف اليوم السبت الموافق 2/27 أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *