الجمعة , 21 يونيو 2024
الرئيسية » أخبار الصحة » خالد عبدالغفار.: نتائج اللقاح المصري على الحيوانات فاقت التوقعات

خالد عبدالغفار.: نتائج اللقاح المصري على الحيوانات فاقت التوقعات

نقله: خالد بدوي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، آخر تطورات التجارب السريرية للقاح المصري، موضحًا أنه تم الانتهاء من التجارب للـ”فاكسين” المصري على الحيوان، وظهرت نتائج ناجحة فاقت التوقعات.

واضاف عبد الغفار مساء السبت – خلال حواره المتلفز عبر احدى القنوات الفضائية – أنه سوف يتم التجارب السريرية على عدد من المتطوعين خلال الفترة القريبة.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التحليل الرقمي والبيئي لـفيروس كورونا يؤكد أننا لازلنا في مرحلة الانحدار للمرحلة الأولى للجائحة.، بحسب وسائل اعلام محلية.

وأكد ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من ارتفاع الإصابات، مطالبا بضرورة ارتداء الماسك لأن أهمية كبيرة في الحد من انتشار الفيروس.

وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه في حالة الالتزام بالإجراءات الوقائية فلن تزيد وتيرة الإصابات، وأن زيادة الأرقام تتناسب مع الأرقام التي نراها يوميا في دول العالم، مؤكدًا أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة، في أزمة كورونا، لافتا إلى أن دول العالم، تراجعت وبدأت في غلق الأماكن، مما يشير إلى وجود ناقوس خطر ولابد من الحفاظ على الإجراءات الوقائية.

شاهد أيضاً

#المتحدث_العسكرى : تجديد إعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمى وتدريبى للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط … ــ

نقله:سها عزت إستمراراً لتطوير منظومة التعليم والتأهيل الطبى رفيع المستوى داخل المؤسسات الطبية بالقوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *