الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 1100 جامعة عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي 2021

جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 1100 جامعة عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي 2021

نقله: سها عزت

أعلن الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 4 – 11 – 220م إدراج جامعة كفرالشيخ للمرة الأولى ضمن قائمة أفضل 1100 جامعة عالميا في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي U.S.News لعام 2021 وسط أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة على مستوى العالم .
حيث احتلت الجامعة المركز 1056 عالميا و37 إفريقيا و12 محليا ويجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج 19 جامعة مصرية حكومية وخاصة في هذا التصنيف.
وأوضح الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يعتمد على مؤشرات قياس الأداء البحثي للمؤسسات الأكاديمية والبحثية، وسمعتها الدولية والإقليمية، كما يعتمد هذا التصنيف على قواعد بيانات كلاريفيت الأمريكية لقياس مؤشرات البحث العلمي للجامعات حول العالم.
وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بالإنجاز الجديد الذي تم إضافته بإدراج الجامعة في هذا التصنيف، مشيرا إلى أن جامعة كفرالشيخ تسير بخطى جادة نحو التحول لجامعة ذكية تساهم في إعداد خريج يتمتع بمواصفات عالمية معززا تنافس خريجيها على المستوى المحلي والدولي، وهو ما يعتبر من الأسس الهامة في تطوير الجامعة وزيادة سمعتها الدولية .
واكد د. دسوقي أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة ووجه الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين والقائمين على التصنيف.

شاهد أيضاً

شكر واجب لرئيس مباحث كفرالشيخ للقبض على مصنعى الحشيش بالحمراوي

نيابة عن الشرفاء من أهالى الحمراوى يتقدم الحاج جبر الروينى عمدة الحمراوى بخالص الشكر والتقدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *