السبت , 4 ديسمبر 2021
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » أسوة بسوهاج… محافظ البحيرة يقلل العمالة بنسبة ٢٥٪ ويمنح أصحاب الأمراض المزمنة اجازة مفتوحة بداية من الغد بسبب كورونا

أسوة بسوهاج… محافظ البحيرة يقلل العمالة بنسبة ٢٥٪ ويمنح أصحاب الأمراض المزمنة اجازة مفتوحة بداية من الغد بسبب كورونا

نقله: سها عزت
تعمل الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بكل طاقتها لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، الذي تتجاوزت أعداد الإصابة به حاجز ال 350 إصابة يومية، ودائماً تشدد الحكومة المصرية على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس

ويؤكد الدكتور مدبولي في اجتماعات الحكومة، على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صارم في مواقع العمل والإنتاج، حتي نتفادى الانزلاق إلى المنحنى الخطير وتزداد الإصابات، كما حدث في بعض الدولة الأوروبية التي تشهد موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.
ووجّه مدبولي، بتشديد الحملات على المنشآت والأماكن التى تخالف الإجراءات الاحترازية، ويشدد على ضرورة تطبيق العقوبات المُقررة فى القانون،وذلك على المواطنين غير الملتزمين، ووجه مدبولي الوزارات والهيئات الحكومية باتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف التزاحم فى أماكن العمل والإنتاج، مع إعطاء الأولوية لأصحاب الأمراض المُزمنة، وإعطاء المسئولين المرونة الكاملة في تحديد الأعداد في تلك المصالح، وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطن.
ومن هذا التكليف الهام من جانب رئيس مجلس الوزراء، قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة، والسيدات التي ترعى أطفالا أقل من 12عاما، وكذلك السيدات الحوامل، إجازة استثنائية، وذلك اعتبارا من غدا السبت 28 نوفمبر في جميع جهات المحافظة.

يأتى قرار محافظ البحيرة، فى ظل الإجراءات التى تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي بدأت أعداد الإصابة به تزداد خلال الأيام الماضية، وتمنح الإجازات بما لا يؤثر على سير العمل داخل المصلحة، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين، ووفقا أيضا لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل خاصة في قطاعي الصحة والتربية والتعليم.
وقرر المحافظ، تخفيض أعداد جميع العاملين بجهات المحافظة المختلفة، ومنها، الوحدات المحلية، والديوان العام، والمديريات الخدمية، والإدارات والمكاتب التابعة لها، والمصالح والأجهزة الحكومية، وكذلك في المشروعات التابعة للمحافظة، وذلك بنسبة 25% من إجمالي العاملين، وبما لا يؤثر على سير العمل.
إجراءات وقائية
وشدد المحافظ، على اتخاذ جميع الجهات، كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد، في جميع المنشآت الحكومية وجميع وسائل النقل العام والخاص.
ووجه المحافظ بإعطاء اجازة مفتوحة لكل شخص تظهر عليه أي أعراض أو اشتباه بفيروس كورونا والتوجيه بالالتزام بالعزل المنزلي، مشددا على ارتداء الكمامات في وسائل المواصلات وداخل مقار العمل وتكثيف الحملات على المقاهي في نطاق المحافظة، ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها وغلق الكافيهات التي تقدمها
ومن ضمن قرارات المحافظ، تأكيده أن تكون الإجازات الممنوحة للعاملين في نطاق المحافظة ووفقا لهذا القرار مدفوعة الأجر، كما لا تحسب ضمن الإجراءات المقررة قانونا، أو تؤثر علي أى من مستحقات الموظف المالية.
ردود أفعال المواطنين
من جانبهم، عبر المواطنين في محافظة البحيرة عن سعادتهم وارتياحهم لقرار المحافظ، بتخفيض العمالة داخل المصالح الحكومية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

الأحد المقبل ولمدة اسبوعين..فتح باب التظلمات “لغير المقبولين” بالاسكان الاجتماعى

نقله: سها عزت فتح باب التظلمات “لغير المقبولين” ممن تقدموا لحجز وحدات جاهزة لمنخفضي الدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *