الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار التعليم » شرق كفرالشيخ التعليمية تطلق صافرة تقييم ماراثون أجمل مدرسة

شرق كفرالشيخ التعليمية تطلق صافرة تقييم ماراثون أجمل مدرسة

كتبه: محمد سيف

أطلقت إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، تحت رعاية د. بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ وبقيادة د. سامح صديق مدير عام الإدارة، صفارة انطلاق تقييم ماراثون أجمل مدرسة بإدارة شرق كفرالشيخ.

الجدير بالذكر أن المسابقة كانت اختيارية طبقا لرغبة وطموح هيئات التدريس في المشاركة في مسابقة لإثبات الذات وإبراز مجهودات المعلمين ومدى تحديهم لما خلفه فيروس كورونا من ركود، أعلنت ٥١ مدرسة بالإدارة عن رغبتهم بأن يظهروا للجميع أننا ورثة الأنبياء وأصحاب الرسالة السامية لن نتوقف عن العطاء لأي سبب وفي ظل أي ظروف.

واليوم انطلق خمسة فرق من الإدارة يتكون كل منها من ستة أعضاء من تخصصات مختلفة ليتولى أمانة مسئولية تقييم ١٠ مدارس خلال عشر أيام بحد أقصى. ويتم تصعيد أفضل عشرة مدارس للجنة التقييم النهائية والتى بدورها تختار أفضل ثلاث مدارس لتحصل المدرسة الأولى على جائزة مالية قدرها ٣٠ ألف جنيه والثانية ٢٠ ألف جنيه والثالثة ١٠ ألاف جنيه.

وفي أولى محطات الدائرة الحمراء لمتابعة المنافسة كان اللقاء مع الهيئة التدريسية لمدرسة الحمراوي النموذجية ب، حيث أكد السيد أبوالمجد مدير إدارة المدرسة أن الاشتراك في المسابقة جاء عن رغبة من الهيئة التدريسية والإدارية مشتركة وأن ما انجزناه من عمل ما هو إلا إملاء ضمير المعلم وهو الأداء الطبيعى الذي يقوم به معلمي المدرسة في كل وقت.

وأضاف السيد أبو المجد: تواعدنا أن نحقق نجاح على مستوى الإدارة لأننا ندرك رسالتنا ونعمل صوب الهدف مباشرة وهدفنا الآسمى هو الطالب لأنه المنتج الذى نسعى دائما ليكون في أبهى صوره.

وأوضح أبو المجد: أننا استخدمنا أدوات متميزة من شأنها تحقيق النجاح، الا وهي روح التعاون والمحبة المتبادلة بين هيئة التدريس والإدارة ومجلس الأمناء وأولياء الأمور وسخرناها في خدمة الطالب، وجاء ذلك واضحا في التواصل التقني مع الطالب من خلال وسائل التواصل المختلفة وكذلك تطوع العنصر البشري في المدرسة متمثلا في أسرة التربية الفنية والمجال الصناعي والزراعي لتبدو المدرسة في أبهى صورها.

وبعث أبو المجد برسالة شكر وإجلال لدكتور سامح صديق لفكرته المتميزة التي أشعلت روح الحماس والمنافسة الشريفة التي تهدف لغرس قيم الانتماء والولاء للمدرسة والمجتمع التي تخدمه والمؤسسة التي ترعاها وخدمة تراب الوطن الحبيب مصر.

شاهد أيضاً

نواب كفرالشيخ يكرمون معلمين محالين للمعاش بالزخرفية

نقله: البسيونى اسماعيل أقامت مدرسة كفرالشيخ الثانوية المعمارية الزخرفية العسكرية احتفالية في حضور السادة أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *