السبت , 19 يونيو 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار الصحة » نادر سعد: يصل ما بين ٥ إلى ٨ مليون لقاح كورونا

نادر سعد: يصل ما بين ٥ إلى ٨ مليون لقاح كورونا

نقله: سيف محمد سيف

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، اليوم السبت، بأنه ستصل من 5 إلى 8 ملايين جرعة لقاح كورونا من قبل التحالف الدولي للقاحات خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وقال سعد، في اتصال هاتفي مع برنامج الحياة اليوم الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، “إنه خلال النصف الثاني من هذا الشهر ستصل كميات كبيرة من التحالف الدولي للقاحات ، من 5 إلى 8 ملايين جرعة ستصل تباعا وهي حاصلة على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنهم متعاقدون على 40 مليون جرعة تكفي 20 مليون مواطن ، والدفعة الأولى ستكون ما بين 5 إلى 8 ملايين جرعة ستصل تباعا أو على دفاعات، وأن الأولوية في تلقي اللقاح إلى الأطباء ثم كبار السن وأصحاب الحالات الحرجة.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل “موقع اللقاح” في وقت قريب، لافتا إلى أن وصول اللقاح خلال الشهر الحالي، هو قبل موعده المحدد وهي 3 أشهر.

وعن الملف الطبي، قال “إن هناك انخفاض في الإصابات خلال الفترة الماضية، وهو ما خف الضغط على القطاع الطبي ، حيث إن نسبة الإشغال على أجهزة التنفس الصناعي انخفضت بنسبة 30% في مستشفيات العزل والحميات ، ونسبة الإشغال في غرف الرعاية المركزة انخفض إلى أقل من 40%، وتم توفير احتياطي استراتيجي من الاكسجين يصل إلى مليون لتر اكسجين مسال ، وكميات الاكسجين التي تضخ إلى المستشفيات كافية”.

وعن استكمال الدراسة قال سعد ” إن هناك آلية منضبطة حول كيفية استكمال الدراسة وكيفية إجراء الامتحانات، وهي تحافظ على صحة الطلاب وتحقق كل الضوابط الاحترازية وسيتم الإعلان عن هذا الآلية غدا”.

وأكد سعد على أن هذه الآلية ستلقى قبولا كبيرا من جميع المواطنين لأنها تحقق صالح المواطن، موضحا الهدف من مد الإجازة أسبوعا آخر، لكي يستعد الطلبة لإجراء الامتحانات.

وأشار إلى أن استكمال الدراسة يصب في المقام الأول في صالح الطلاب ، لأنه أفضل من التعليم عن بعد “أون لاين”، حيث إن حجم التحصيل فيه يكون قليلا جدا ، مقارنة بالتعليم الفعلي.

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 932 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 44 حالة وفاة

نقله: عايدة السعيد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *