الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار التعليم » انتظام امتحانات الفصل الدراسي لليوم الثاني في الجامعات المصرية

انتظام امتحانات الفصل الدراسي لليوم الثاني في الجامعات المصرية

نقله : محمد سيف

انتظمت امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من الجامعات في المحافظات المختلفة لليوم الثاني على التوالي وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس “كورونا” وتطبيقا لكافة القرارات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

ففي سوهاج، تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لليوم الثاني بكليتي التربية النوعية والعلوم بالحرم الجامعي القديم.

وأوضح رئيس الجامعة – خلال الجولة – أنه يتم العمل على تذليل المعوقات التي قد تطرأ على سير الامتحانات بشكل فوري، مضيفا أن الامتحانات تتم بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على ضرورة وجود أستاذ المادة للرد على استفسارات الطلاب، مع توافر الخدمات الطبية.

وأكد أن الجامعة تحرص على سلامة الطلاب لذا تم تقليل أعداد الطلاب باللجان وتنظيم المقاعد بحيث يراعي تحقيق التباعد فيما بينها، كما تم التنبيه على ارتداء الكمامة الطبية بشكل إجباري لجميع الطلاب والمراقبين ورؤساء اللجان، كما راعت ضرورة التهوية الجيدة للجان وتوفير كافة سبل الراحة والأمان داخلها.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن عدد الطلاب المؤديين للامتحانات بكلية التربية النوعية بلغ 779 طالبا وطالبة، بإجمالي لجان 240 لجنة، وفي كلية العلوم بلغ عدد الطلاب المؤدين للامتحانات 1707 طلاب وطالبة داخل 270 لجنة وتجرى الامتحانات على فترتين صباحية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 صباحا، ومسائية من الساعة 12 حتى الساعة 2 وتستمر الامتحانات في الفترة من 28 فبراير الحالي حتى 25 من مارس المقبل.

وفي بني سويف ، تفقد الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة; للاطمئنان على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، واتخاذ التدابير اللازمة أثناء تأدية الامتحانات.

وبدأت الامتحانات بتنظيم دخول الطلاب من بوابات الحرم الجامعي، والتأكد من ارتداء الكمامة، وقياس درجات الحرارة للطلاب قبل الدخول للكلية ولجان ومعامل الامتحانات، ومنع التواجد بالطرقات وساحات الانتظار بالجامعة والتوجه مباشرة إلى لجنة الامتحانات، وتنظيم دخول الطلاب للجان.

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير الاختبارات وانتظامها مع الدقة في الالتزام بالضوابط والمعايير الوقائية، مشددا على توفر كافة سبل الدعم والرعاية لطلاب الجامعة واتخاذ سبل الأمن الصحي داخل كل لجنة، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تعقيم قاعات الامتحانات والمعامل قبل بدء الامتحان، وكذلك بين كل لجنة امتحان وأخرى أثناء اليوم تحت إشراف مسؤولي السلامة والصحة المهنية بالكلية ، وإتباع أسس الوقاية والتأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات والمعامل بصورة جيدة، وترك جميع الأبواب والنوافذ مفتوحة بصفة دورية، وغلق جميع أماكن التجمعات حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

وطالب بضرورة العمل على تسخير كل إمكانيات الجامعة لتسيير أعمال الامتحانات والعمل على إنجاحها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وقام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بجولة تفقدية بكليتي التجارة والحقوق بحرم الجامعة لمتابعة سير الامتحانات داخل الكليات والتي انطلقت أمس رافقه خلالها الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وشدد حسن – خلال جولته – على ضرورة التزام كافة أطراف المنظومة التعليمية بالتدابير والإجراءات الاحترازية من كشف درجات الحرارة على الطلاب قبل الدخول على البوابات الخاصة بالكليات، فضلا عن تعقيم كافة الطلاب قبل الدخول ومنع الدخول بدون الكمامة من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، موجها ضرورة أخذ عينات عشوائية لقياس درجات الحرارة أثناء تواجد الطلاب داخل لجان الامتحانات للاطمئنان على سلامتهم.

وأكد أن هناك خطة متكاملة وضعتها الجامعة قبل بدء الامتحانات لضمان توفير بيئة أمنة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية باعتبارها مسئوليه مشتركة تقع على الجميع سواء كانت قيادات الجامعة والأساتذة، وكذلك الطلاب والعاملين.

وأوضح الدكتور منصور حسن أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة برئاسته وعضوية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومنسقي الكليات لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول.

شاهد أيضاً

أخر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

نقله: أروى ابو المجد  رئيس الوزراء: توجيهات من الرئيس بأن تكون امتحانات الثانوية العامة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *