الجمعة , 17 سبتمبر 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار الصحة » وزيرة الصحة تحذر المواطنين من الشهر المقبل (موجة كورونا الثالثة على الابواب)

وزيرة الصحة تحذر المواطنين من الشهر المقبل (موجة كورونا الثالثة على الابواب)

نقله: سها عزت

لا تتوقف جهود الدولة بكافة مؤسساتها ورجال جيشها الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حتى أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت حالة الطوارئ في جميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية؛ استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر.
كما شددت الوزارة إجراءاتها لمتابعة الموقف الوبائي للفيروس وغيره من الأمراض المعدية الأخرى، واتخاذ ما يلزم للوقاية منه.
وضمن الجهود كذلك أن خصصت الوزارة، أرقاما طارئة للرد على تساؤولات المواطنين واستفسارتهم بشأن مستجدات فيروس كورونا، والحصول على المعلومات الرسمية من خلال الوزارة.
***رسالة مهمة وعاجلة
وفي رسالة عاجلة من الصحة لعدم التهاون، حذرت الوزارة المواطنين بشأن الزيادات المتوقعة بشأن أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الشهر المقبل، والذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم، والتجمعات العائلية والعزومات الرمضانية، التي تعمل على انتشار عدوى الفيروس بشكل أسرع ومن ثم زيادة المصابين.
وبحسب البيان، الذي أوردته الوطن، فقد شددت الوزارة على أن شهر أبريل بداية شهر نشاط الفيروسات ليس فقط فيروس كورونا، ولكن الأنفلونزا الموسمية والبرد.
رسالة توعوية
وبحسب البيان، فإنه حرصًا من «الصحة» على سلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 بالنهوض بالصحة العام، فقد بثت الوزارة روشتة توعوية لتفرقة بين أعراض الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، حتى لا يحدث خلط على المواطنين.
وضمن الروشتة أوضحت الوزارة، إن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية حادة تسببها أحد فيروسات الإنفلونزا وتصيب جميع الفئات العمرية.

شاهد أيضاً

معلم مصرى مخلص: همسة عتاب لزملائي المعلمين

همسة عتاب لزملائي المعلمين تحية طيبة وبعد ارجوا منكم تفهم ماساطرحه من بعض النقاط التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *