الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار التعليم » أخر قرارات بشان امتحانات الشهادة الاعدادية

أخر قرارات بشان امتحانات الشهادة الاعدادية

نقله: سها عزت 
تستعد جميع المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، لعقد امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك عن منهج الفصل الدراسي الثاني.
جدول امتحانات الشهادة الاعدادية 2021
ويؤدي قرابة مليون و400 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي الامتحانات، وذلك وفقا للجداول المعلنة الخاصة بكل محافظة.
امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021
ووفقا للجداول المعلنة من قبل المحافظات من المقرر أن تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 بداية من شهر يونيو المقبل، داخل لجان مؤمنة بالمدارس.
الشهادة الإعدادية 2021
ويتم عقد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية 2021 بواقع كل مادة يوميا للمواد الأساسية التي يدرسها الطلاب وهي ( اللغة العربية، اللغة الأجنبية، الجبر والإحصاء
العلوم، الهندسة، الدراسات الإجتماعية)، ويكون الزمن المخصص للإجابة على امتحان كل مادة هو ساعتين، و تحسب درجة المادة الواحدة بواقع 100%، وتتنوع الاسئلة بين المقالي والاختيار من متعدد.
جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021
وبدأت المديريات التعليمية في توزيع أرقام الجلوس طلاب الصف الثالث الإعدادي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك

فيروس كورونا
وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب داخل اللجان الامتحانية من خلال تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب، وضرورة ارتداء جميع الطلاب والمراقبين الكمامات، و قياس درجة الحرارة قبل الذهاب للجان، مع الالتزام بالتباعد بين الطلاب بحد اقصي ١٤ طالبا في كل لجنة تعليمية.

منهج الشهادة الإعدادية 2021
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه لن يتم حذف أو إلغاء أي أجزاء من منهج الشهادة الإعدادية حتى الآن.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021
وأشار إلى أنه لا صحة لصدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مؤكدا أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول.

شاهد أيضاً

كفرالشيخ… ٥٧٦٧٦ طالب يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بعد غد السبت

نقله: محمد سيف صرح الأستاذ يوسف البسيونى يوسف، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *