السبت , 25 سبتمبر 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار الصحة » كل ما تحتاج معرفته عن المتحور “دلتا”

كل ما تحتاج معرفته عن المتحور “دلتا”

نقله: سها عزت 
▪ما هو المتحور “دلتا”
▪امكانية انتشار المتحور “دلتا”
▪فعالية اللقاح ضد المتحور “دلتا”
▪المتحور “دلتا” والأطفال
▪كيفية حماية عائلتك من المتحور”دلتا”

ما المتحور “دلتا”؟
لقد وصفت منظمة الصحة العالمية متحور فيروس الكورونا المسمى “دلتا” بالمتحور الباعث على القلق، بسبب قابليته العالية للانتشار. فبمجرد ظهور المتحور “دلتا” والتعرف عليه، وُجد إنه ينتشر بسرعة وفاعلية بين الناس. وحتى تاريخ 10 آب / أغسطس، أُبلغ عن المتحور “دلتا” في 142 بلداً، ومن المتوقع أن يستمر في الانتشار.
هل المتحور “دلتا” أكثر عدوى؟
الإجابة: نعم. فالمتحور “دلتا” شديد العدوى، حوالي ضعف قدرة المتحورات السابقة. ومع ذلك، فإن الاحتياطات نفسها المتَّبعة، مثل تجنب الأماكن المزدحمة، والحفاظ على مسافة التباعد عن الآخرين، وارتداء الكمامات، يجب تطبيقها مع المتحور “دلتا”.
هل لقاحات فيروس الكورونا فعالة ضد المتحور “دلتا”؟
الإجابة: نعم. فلا تزال لقاحات فيروس الكورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية فعالة للغاية في الوقاية من أعراض المرض الشديدة والوفيات، بما في ذلك المتحور “دلتا”. عندما يحين دورك تأكد من الحصول على اللقاح. إذا كان اللقاح ذا جرعتَيْن، فمن المهم الحصول عليهما كليهما من أجل الوصول إلى أقصى قدر من الحماية.

وتحمي اللقاحات معظم الناس من الإصابة بالمرض، ولكن لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100%. وقد يصاب عدد قليل من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بعدوى فيروس الكورونا، وهذا ما يسمى “العدوى المخترِقة”، ولكن المرجح أن تكون أعراضهم أخف. لتعاطيهم اللقاح بشكل كامل.

شاهد أيضاً

الصحة:279 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

نقله: محمد سيف أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 763 متعافيًا من فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *