الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » ورشة عن تكونولوجيا البناء في مصر القديمة بمتحف كفر الشيخ ولوحة الهبات تفوز بقطعة الشهر

ورشة عن تكونولوجيا البناء في مصر القديمة بمتحف كفر الشيخ ولوحة الهبات تفوز بقطعة الشهر

نقله: محمد سيف 

نظم متحف كفر الشيخ ورشة عمل عن تكنولوجيا البناء في مصر القديمة، للتعريف بالمواد المستخدمة وكيفية البناء في مصر القديم،ة وكيفية التعرف على الأحجار، وخصائصها ،وكيفية التفريق بينها، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
جاء ذلك بحضور عدد طلاب وطالبات التربية والتعليم وجامعة كفر الشيخ وعدد من الشباب والفتيات من العديدج من مراكز ومدن المحافظة، بمشاركة الدكتور اسامة فريد عثمان ،مدير عام المتحف، ومنصور البسيوني عطيه، أخصائي ترميم أول بمتحف كفر الشيخ، ومحمد بلتاجي، مسئول التدريب.
قال الدكتور أسامه فريد، مدير عام متحف كفر الشيخ، تناولت ورشة العمل عدد من الموضوعهات منها الفرق بين الحجر الجيري وحجر الجرانيت والطوب اللبني والحجر الرملي، وكيفية استخدام كل منهم، كما تناولت الورشة تطور أعمال البناء من الهرم المتدرج للهرم المنكسر أو المنحني وصولا للهرم الكامل، ومنها أهرام ” خوخو وخفرع، ومنكاورع.
وأضاف فريد، تم الاعلان عن فوز قطعة شهر فبراير والتي يتم اختيارها من قبل الجمهور من خلال مسابقة شهرية يجرى عرض عدد من القطع الأثرية التي يضمهم المتحف للإختيار بينهم، وتم اختيار لوحة الهبات لتحتمس الثالث من عصرالدولة الحديثة عثر عليها بمنطقة المعبد بتل الفراعين من الجرانيت الاسود.
وعلى جانب أخر احتفل المتحف باليوم العالمي للسرطان التعاون مع مديرية الصحة، والقت الدكتورة مي عبدالعليم محاضرة عن مرض السرطان وأهم النصائح للوقاية منه.
وعقب الانتهاء من ورشة العمل والاحتفاليه رافق المسئولون عن المتحف المشاركين في جولة للتعرف على القطع الأثرية بالمتحف، والعصر التي تعود له، وتاريخها.

شاهد أيضاً

(بالصور) أوقاف كفرالشيخ تحتفل بغزوة بدر الكبرى

نقله:سها عزت أناب اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ اللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *