الجمعة , 3 مايو 2024
الرئيسية » أخبار مصر » انطلاق مبادرة حياة كريمة العديد من القوافل لمساعدة المواطنين بالقرى والنجوم المختلفة على مستوى الجمهورية

انطلاق مبادرة حياة كريمة العديد من القوافل لمساعدة المواطنين بالقرى والنجوم المختلفة على مستوى الجمهورية

نقله: بسمله ابراهيم السعيد

تطلق مبادرة حياة كريمة العديد من القوافل لمساعدة المواطنين بالقرى والنجوم المختلفة على مستوى الجمهورية، ومنها القوافل العاجلة التي توفر ما تحتاجه الأسر الأكثر فقرا من سلع ومواد غذائية.وتقوم مبادرة حياة كريمة، التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي – في العام 2019، وساهمت بشكل كبير في وجود مصداقية لدى الجمعيات والمؤسسات، بتوفير العديد من الشاحنات الغذائية، يتم توزيعها على جميع محافظات الجمهورية، وبخاصة في القرى.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة اليوم، استكمال قوافلها من خلال إطلاق قوافل (وصل الخير) للمساعدات الغذائية بجميع المحافظات، ضمن حملة “المليون كرتونة”، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي للتخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجاً بالتزامن مع قرب شهر رمضان.

ويأتي ذلك إيمانًا من مؤسسة حياة كريمة بدورها المجتمعي تجاه المواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية، وفي إطار الشراكة مع الجهات المعنية من شركاء النجاح لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين.

كما يأتي ذلك بعد التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لضمان عدم تكرار التوزيع بذات القري وتوحيدًا للجهود وضمان وصول المساعدات للمستحقين بشكل عادل.
وفي هذا الصدد، قالت غادة عاطف مسؤول الإعلام في مبادرة حياة كريمة، إنه تم إنطلاق قوافل “وصل الخير” للمساعدات الغذائية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك ضمن حملة “المليون كرتونة”، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي للتخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجاً وبالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك.

وأضافت “عاطف” – خلال تصريحات لـ”صدى البلد”، أن فرق الرصد الميداني والمتطوعين بمؤسسة حياة كريمة سيبدأ اليوم، في جميع محافظات الجمهورية بتحميل الشاحنات استعداداً لتخزينها ثم توزيعها على المستحقين في عدد من محافظات الجمهورية كمرحلة أولى ضمن حملة المليون كرتونة، وهي محافظات “البحيرة – بني سويف – الشرقية – كفر الشيخ – المنيا”.

وأشارت “عاطف” – إلى أن هناك حملة كبيرة بالغربية، حيث أن هناك مساعدة من المتطوعين وأهالي محافظة الغربية، لليوم الرابع، ويتم توزيع صناديق الحماية الاجتماعية في مراكز محافظة الغربية “بسيون، كفر الزيات ، السنطة”.

وبمناسبة اقتراب شهر رمضان، تابعت مسؤول الإعلام في حياة كريمة، أنه يتم توزيع 200 ألف صندوق مواد غذائية على المستحقين من أهالي القرى التابعة لمراكز محافظة الغربية، مشيدة بتعاون جميع المواطنين بالمحافظة.
ومن ناحية أخرى، تحدث علي سليمان، منسق حياة كريمة بـ محافظة الغربية، عبر مصادر إعلامية، عن قافلة المواد الغذائية التابعة لمبادرة حياة كريمة التى وصلت المحافظة، قائلا: “القافلة تضم 200 ألف كرتونة، تحتوى على السلع الغذائية وبدأ التوزيع فى مركز زفتى، سمنود، قطور بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية”.

وأضاف “سليمان”، أن بالنسبة للجمعيات الأهلية، فيوجد فى كل مركز من جمعية واحدة لـ 5 جمعيات تعمل على توزيع المواد الغذائية بعد تحديد أسماء المستحقين لها، وأشار إلى أن يوجد حاليا فائض فى الكراتين سيتم توزيعها أيضا.

ومن جانبها قالت زينب سامي منسق حياة كريمة في محافظة الغربية، إنه تم البدء في توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية بمحافظة الغربية، لافتة إلى أنه تم البدء بتوزيع 24 ألف كرتونة مواد غذائية بمركز زفتي، كما تم توزيع 16 ألف صندوق بمركز سمنود ومستمرين فى توزيع صناديق المواد الغذائية “.

وسيتم استكمال حملة المليون كرتونة ضمن قوافل “وصل الخير” على مختلف مراكز وقرى محافظات الجمهورية تباعاً خلال الأيام القادمة وصولًا لتوزيع مليون كرتونة مواد غذائية علي الفئات الأولي بالرعاية قبل شهر رمضان المبارك.
ويوجد داخل الكرتونة جميع أنواع السلع، وتتكون من 20 كيلو ويوجد بها كافة السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز وغيرها من المنتجات الأخرى.

ويتم توزيع كرتونات رمضان بداية من الأسبوع المقبل وهتغطي جميع محافظات مصر حتى المحافظات الحدودية منها مثل سيوة وحلايب وشلاتين والوادي الجديد وسانت كاترين”.

شاهد أيضاً

تمام لكن المانشيت خليه “صنع فى مصر… مصر تدخل مجال تصنيع الأسلحة الدفاعية الهجومية… قارب حربى على أحدث طراز”

نقله:سها عزت نجحت شركة قطاع خاص مصرية تعرف باسم “اميستون” في دخول مجال الصناعات الدفاعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *