الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار التعليم » موجز ما جاء بالمؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

موجز ما جاء بالمؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

نقله: سها عزت


بدأ قبل قليل المؤتمر الصحفى الذى تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وجهاز التنظيم والإدارة، لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومواعيد التقديم وشروط وضوابط التقديم للمسابقة، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم والدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربى.
جدير بالذكر، أن جميع مراحل العمل بالمسابقة سيتم إلكترونيا دون تدخل اى عنصر بشرى تحقيقا للشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين.
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه لا توجد أى أفضلية للمتقدمين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم لأحد.
أضاف أنه لا توجد واسطة أو محسوبية فى اختيار المتقدمين للمسابقة، مضيفًا: “من بداية المسابقة ستظهر سماسرة يدعون قدرتهم على المساعدة وكل ده نصب ولا يوجد أى مخلوق له القدرة على مساعدة أحد فى المسابقة”.
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجلس الوزراء يتابع المسابقة وهى كاملة الشفافية وسوف يتم اختيار أفضل من أنجبتهم مصر لتحمل المسئولية.

وزير التعليم: 5 مراحل لتعيين 150 ألف معلم.. والقضاء على عجز رياض الأطفال بنسبة 100%

وأشار إلى هناك 5 مراحل  لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، موضحًا أن الدولة تردد موضوع الزيادة الزيادة السكانية وهناك زيادة سنوية 800 ألف طفل يحتاجون فصول، موضحًا أن نظام التعليم الجديد يحتاج إلى كفاءات ووصل إلى الصف الخامس الابتدائي وده محتاجين نشوف مين هيقوم بالتخطيط ده، وده محتاج معلمين لهم مهارات.
وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومعلمة، أنه تم إعداد خريطة لعجز المعلمين على مستوى المدرسة وتم عرضه على مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن المسابقة فى المرحلة الأولى تقضى على العجز  بنسبة 100% فى رياض الأطفال وبالتالى أفضل المعلمين خبرة لا بد وأن يكون فى هذه المرحلة.
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وخبراء لإعداد بنوك الأسئلة لامتحانات المتقدمين للمسابقة دون تدخل اى عنصر بشرى، كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الشكر لمجلس الوزراء للموافقة على تعديل اللائحة.، موضحا أن المسابقة تستهدف 15 ألفا و187 معلما لتغطية العجز فى رياض الأطفال وسيتم إجراء 27 مسابقة على مستوى كل محافظة، والباقى من إجمالى 30 ألف معلم يتم تعيينهم كمعلم فصل، للصفوف الثلاثة الأولى موزعين على 27 محافظة.
**الشروط الواجب توافرها في المتقدم

1- أن يكون حاصل على مؤهل جامعي.تربوي
2- على المتقدمين لغير خريجي كليات التربية ضرورة الحصول على الدبلومة التربوية.
3- استخراج شهادة ميلاد مميكنة.
4- استخراج «فيش وتشبيه» موجهة إلى وزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.
5- حاصل على دورات في التحول الرقمي

رابط مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

يبدأ الراغبين في التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم بتسجيل الدخول على بوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابط وعمل الخطوات التالية..
1- يضغط المتقدم على رابط التقديم، وبعدها يتم الضغط على أيقونة الوظائف والتي ستظهر جميع إعلانات الوظائف المتوفرة في هذا التوقيت.
2- ثم يختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين عليها.

3- إدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتي تشمل «العمر، المؤهل، التقدير، والشهادات الدالة على ذلك والموقف من الخدمة العامة، وسابقة الخبرات».
4- وأخيرًا يضغط المتقدم على إتمام التسجيل.
وقال الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن الجهاز يعمل كبيت خبرة للدولة المصرية وهيكلة المؤسسات الحكومية، وتخطيط الموارد البشرية وأيضا تدريب القيادات واعتماد مشروعات وخطط التدريب.
ووجه صالح الشيخ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم، بعد توجيه الرئيس بدراسة احتياجات التربية والتعليم من المعلمين، موضحا أنه تم إعداد بنوك أسئلة لاختبارات المسابقة تتخطى الـ11 ألف سؤال فى التخصص تم إعدادها من قبل متخصصين، مشددًا على أنه لا يوجد تدخل بشرى بداية من التقديم حتى إعلان النتائج وعلى المتقدمين أن تقر أعينهم.

شاهد أيضاً

فوز مدارس ادارة الحامول بالمراكز الاولي في الابحاث للتغيرات المناخية والمولد النبوي وانتصارات اكتوبر

نقله: سها عزت  فاز طلاب إدارة الحامول التعليميه في مسابقة التغيرات لمناخيه والمولد النبوي وانتصارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *