الثلاثاء , 7 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » الاهلي يفوز علي بيراميدز بثنائية ويتاهل الي نصف نهائي كاس مصر

الاهلي يفوز علي بيراميدز بثنائية ويتاهل الي نصف نهائي كاس مصر

نقله: سها عزت


تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي.

تقدم طاهر محمد طاهر للأهلي في الدقيقة 18 من رأسية رائعة قبل أن يضيف حسام حسن الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة.
وسجل رمضان صبحي هدف بيراميدز في الدقيقة 94.
ويلتقي الأهلي مع بتروجت في الدور
الشوط الأول
انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور ربع النهائي من كأس مصر موسم 2020-2021 بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.
بيراميدز بدأ المباراة بسيطرة في حين تراجع الأهلي في بداية المباراة.
وشهدت الدقيقة الخامسة، ركلة ركنية أولى لبيراميدز على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.
تسديدة خطيرة عن طريق عبد الله السعيد لاعب بيراميدز من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.
جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 18 بعد ركلة ركنية نفذها محمد مجدي أفشة بشكل رائع وحولها طاهر برأسية ساقطة فوق الحارس شريف إكرامي.
محاولة هجومية لبيراميدز بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن فخر الدين بن يوسف من ترويضها بشكل جيد ثم سدد مقصية خلفية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة سهلة في أحضان الحارس محمد الشناوي.
صعوبات كبيرة تواجه لاعبي النادي الأهلي في السيطرة على الكرة بمناطق وسط الملعب في ظل الضغط القوي للاعبي بيراميدز على حامل الكرة.
وفي الدقيقة 38 تصدى محمد الشناوي ببراعة لتسديدة إسلام عيسى.
الشوط الثاني
تسديدة أرضية قوية عن طريق فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.
في الدقيقة 51 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد بالمرمى من داخل منطق الجزاء لكنه مرر الكرة بشكل غريب وغير متقن بعيد عن زميله صلاح محسن ليتدخل الدفاع سريعا ويتمكن من إبعاد الكرة.
محاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بعد خطأ فادح من ياسر إبراهيم في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء نجح لاعبي بيراميدز في استخلاص الكرة وتمريرها لفخر الدين بن يوسف الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.
ركلة ركنية لبيراميدز على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية غلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى حدود المنطقة لتجد متابعة من إسلام عيسى بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.
ركلة حرة مباشرة لبيراميدز في مكان مميز على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.
وسجل حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة 91 بعد تمريرة من أفشة وتسديدة من حسام حسن في الشباك.
وحصل بيراميدز على ركلة جزاء بعد خطأ من الشناوي قبل أن يسدد رمضان صبحي في المرمى.

شاهد أيضاً

الأرجنتين بطلا لكأس العالم على حساب فرنسا بركلات الترجيح

نقله: سها عزت  توج منتخب الأرجنتين بلقبه الثالث في تاريخه من بطولة كأس العالم بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *