الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » قرارات عاجلة من شيخ الازهر بشان ضحايا حافلة ترعة السلام

قرارات عاجلة من شيخ الازهر بشان ضحايا حافلة ترعة السلام

نقله: سها عزت 


وجَّه فضيلةُ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قياداتَ الأزهر الشريف باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، من ضحايا انقلاب مينى باص فى ترعة السلام الواقعة بين محافظتى دمياط والدقهلية.
وقرر شيخ الأزهر توفير إعانات مالية شهرية للمحتاجين منهم، وتوفير الدعم الصحي اللازم للمصابين من عمليات جراحية ومستلزمات طبية في مستشفيات جامعة الأزهر.
وكلَّف الإمام الأكبر وفدًا أزهريًّا رفيع المستوى بتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال الضحايا والاطمئنان على المصابين.
شيخ الأزهر
وتقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بخالص التعازي والمواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، فى ترعة السلام الواقعة بين محافظتى الدقهلية ودمياط.
وتوجه شيخ الأزهر بالدعاء إلى المولى سبحانه وتعالى أن رحم شهداء القرآن، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.
حادث ترعة السلام
ولقى 4 أطفال مصرعهم، وأصيب 11 آخرون عقب سقوط “مينى باص” فى ترعة السلام على الطريق الواصل بين محافظتى دمياط والدقهلية، وتحديدا عند قرية الإسكندرية الجديدة بمركز الجمالية.
وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الجمالية بسقوط ميني باص في مياه ترعة السلام المارة بين محافظتى الدقهلية ودمياط.
وانتقل رجال مباحث شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهرى وتم الدفع بأكثر من 7 سيارات إسعاف من محافظتى دمياط والدقهلية.
حافلة ترعة السلام
وكشفت التحريات أن الحادث جاء نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق خلال عودة عدد من الأطفال من حفظة القرآن الكريم إلى قرية “ليسا”، التابعة لمركز الجمالية، بمحافظة الدقهلية.
ولفتت إلى أنه تم نقل المصابين فى حادث ترعة السلام إلى مستشفيات الجمالية والمنزلة ودمياط المركزى لتلقى العلاج، فيما تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالتعاون مع أهالى المنطقة برفع السيارة، واستخراجها من المياه.

شاهد أيضاً

الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية فى كفر الشيخ بالاسم ورقم الجلوس

نقله: سها عزت  اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية  للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *