الإثنين , 4 مارس 2024
الرئيسية » أخبار الصحة » حالة طبية نادرة.. ولادة طفلة تحمل جنيناً شربين ٠٠دقهلية

حالة طبية نادرة.. ولادة طفلة تحمل جنيناً شربين ٠٠دقهلية

نقله: سها عزت 


شهدت مدينة شربين في محافظة الدقهلية حالة طبية نادرة الحدوث، بعد ولادة طفلة تحمل جنينًا غير مكتمل في بطنها.
وقال الدكتور زياد إسماعيل، استشاري طب الأطفال، إنه لاحظ انتفاخًا كبيرًا في بطن المولودة، فأمر بإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة لبيان الحالة.
.وأوضح الطبيب زياد إسماعيل أن هذه الحالة تسمى “جنين داخل جنين”، وهي عبارة عن خلل جيني يؤدي إلى تكون جنين آخر في الرحم ودخوله في جسم الجنين الأول.
وأضاف استشاري طب الأطفال أن هذه الحالة تشبه تكوّن التوأم، ولكنه غير مكتمل، وفيها تتسلل أنسجة الجنين إلى جسم الجنين المكتمل، مشيرًا إلى أن مولودة شربين ستخضع لعملية جراحية لاستئصال الجنين.
وأكد الطبيب المصري أن الأنسجة المكونة للجنين إذا ظلت داخل جسم المولودة ستتطور إلى ورم سرطاني، مشيرا إلى تحويل الطفلة حديثة الولادة إلى مستشفى الأطفال تمهيدًا لإجراء العملية الجراحية.
وكشف “إسماعيل” عن تلقيه اتصالات من معهد الأورام ومستشفى القصر العيني التابعين لجامعة القاهرة، بالإضافة إلى مستشفى أطفال أبو الريش بالقاهرة، لتحويل الطفلة وإجراء العملية الجراحية لها.
وأكد استشاري طب الأطفال أن عملية استئصال الجنين ستجري مثل جراحات استئصال الأورام، مشيرًا إلى قدرة مستشفى الأطفال في مدينة المنصورة وكوادرها الطبية على القيام بمثل هذه الجراحة

شاهد أيضاً

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢.. بعاصمة المحافظة.. يوفر فرص للعمل ويواجهة الأسواق العشوائية

نقله: سها عزت تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والأستاذ عمرو البشبيشى نائب محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *