الجمعة , 27 يناير 2023
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » بحوث الارز في كفر الشيخ: تراجع400جنية في سعر الارز خلال ال 48 ساعة الماضية

بحوث الارز في كفر الشيخ: تراجع400جنية في سعر الارز خلال ال 48 ساعة الماضية

نقله: سها عزت 


قال الدكتور محمود أبو يوسف، مدير مركز بحوث الأرز، التابع لمركز بحوث الزراعات في سخا بكفر الشيخ، إن إنتاجية الفدان من محصول الأزر مع بداية موسم الحصاد هذا العام بالمحافظة اقتربت من 5 أطنان من صنف «تقاوي 102» ذات الحبة الرفيعة، مشيرا إلى تراجع سعر طن الأرز خلال 48 ساعة الماضية من 9500 جنيه ليسجل سعر البيع 9100 جنيه للطن الواحد، وذلك يرجع لزيادة المعروض من المحصول.
أسباب زيادة الإنتاجية
وأضاف أبو يوسف، أن زيادة إنتاجية محصول الأزر ترجع إلى استخدام التقنيات العلمية الحديثة خلال عملية الزراعة من قبل المزارعين، مثل الميكنة الزراعية في شتل الأرز بالأراضي، وكذلك اختيار تقاوي محسنة مثل «أرز 101 و102»، وأصناف «سوبر 300 تحيا مصر»، بالإضافة لتنقية المحصول يدويا من الحشائش خلال الموسم.
المساحة المنزرعة من الأرز
وأوضح أيضا أن المساحة المنزرعة هذا العام من محصول الأرز بلغت نحو 275 ألف فدان على مستوى مراكز وقرى الإقليم، ما يضع المحافظة في الترتيب الثاني بعد محافظة الدقهلية كأكثر محافظات الجمهورية زراعة للأرز.
الجدير بالذكر أن عدد سكان محافظة كفر الشيخ يبلغ 3 ملايين و900 ألف نسمة، ويعمل أغلب سكانها في مهنة الزراعة سواء في المحاصيل الحقلية أو زراعة الخضروات وأشجار الفاكهة.

شاهد أيضاً

فتاة الشرقية تلقي بنفسها من الدور الثامن وتترك رساله على صفحتها سامحوني بابا السبب

نقله: سها عزت  أنهت  فتاة  حياتها بطريقة مأساوية حيث ألقت بنفسها من الطابق الثامن بسبب خلافاتها مع والدها فلفظت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *