الجمعة , 27 يناير 2023
الرئيسية » أخبار الصحة » موجة من انتقادات حادة لتصريحات نقيبة اطباء القاهرة

موجة من انتقادات حادة لتصريحات نقيبة اطباء القاهرة

نقله: سها عزت 


موجة حادة من الانتقادات تواجهها نقيبة أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، بعد تصريحات لها طالبت فيها الطبيبات الجديدات بالتركيز على أمور المنزل وتربية الأولاد قبل عملهن ومهنتهن.
وكانت الدكتورة شيرين غالب نقيبة أطباء القاهرة وأستاذ الطب الشرعي والسموم بكلية الطب جامعة القاهرة، قد ألقت كلمة في حفل تخرج طالبات كلية الطب جامعة الأزهر نصحت فيها الطبيبات الجديدات بالتركيز على المنزل ورعاية الزوج والأولاد أولا: قائلة: “كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة: أنتِي بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك”.
وأثارت الكلمة انتقادات واسعة، وطالب المغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي النقيبة بالاعتذار والتراجع عن تصريحاتها التي ترسخ لعودة المرأة للمنزل وعدم اقتحام سوق العمل.
انتقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، حديث الدكتورة شيرين غالب، نقيبة أطباء القاهرة، لخريجات طب الأزهر، والذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت حسابها على فيسبوك: “كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي أنجح وأحقق ما ترونه اليوم، وسأعمل وأجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل لكي تنجحوا في كل الأماكن وكل التخصصات، ما واجهته من صعوبات وتحديات للموازنة بين عملي وأسرتي سأعمل على تذليلها”.

شاهد أيضاً

60يومًا على رمضان، اليوم غرة شهر رجب لعام 1444 هجريا

نقله: سها عزت  أعلنت دار الإفتاء أمس الأحد أنها استطلعَت هلالَ شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *