السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية » أخبار عالمية » قادت بلادها بحكمة بالغة.. أول تعليق من الرئيس السيسي على وفاة الملكة إليزايبث

قادت بلادها بحكمة بالغة.. أول تعليق من الرئيس السيسي على وفاة الملكة إليزايبث

نقله؛ سها عزت 

أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،
نعي عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي وافتها المنية في أثناء ساعات اليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر من العام 2022، عن عمر ناهز 96 عامًا، وخيم الحزن على أرجاء بريطانيا
وقال الرئيس السيسي في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة.
وأضاف الرئيس الرئيس السيسي في بيانه: إنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين.عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية.

حيث تُوفيت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، مساء اليوم، عن عمر ناهز 97 عاما، بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة
كان أطباء قصر باكنجهام الملكي، أبدوا اليوم قلقهم بشأن الحالة الصحية للملكة، والذين قرروا وضعها تحت الملاحظة الطبية بمكان إقامتها في بالمورال، وفق ما أعلنه القصر الملكي.
ويتوافد أفراد العائلة الملكية في المملكة المتحدة، منذ الصباح، إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية، في وقت غادرت رئيسة الوزراء اليوم جلسة للبرلمان بشكل عاجل.
غياب واسع خلال الفترة الأخيرة لملكة بريطانيا
كانت إليزابيث الثانية، حرصت على استقبال رئيس الوزراء الجديدة في مقر إقامتها بقلعة المورال في اسكتلندا، بدلا من الاستقبال في قصر باكنجهام وسط لندن، أو قلعة وندسور في مقاطعة باركشير بالقرب من العاصمة لندن، وفي ثاني يوم من تولي رئيس الوزراء تأجّل لقاء بينها وبين الملكة لظروفٍ صحية للأخيرة دون الإفصاح عن تفاصيل عن طبيعة مرضها.
وغابت الملكة عن أغلب أحداث اليوبيل البلاتيني، كما غابت تمامًا عن سباقات Royal Ascot لمرضها في شهر يونيو 2022.

إصابة بكورونا ورحلة المرض

وأصيبت الملكة إليزابيث بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في فبراير 2022، لكنها تماثلت للشفاء بعد أسابيع قليلة، وقبلها بشهور خضعت لفحوصات أولية بعد إلغاء رحلتها إلى أيرالندا الشمالية بشكل مفاجئ.
ودخلت ملكة بريطانيا العيادة في لندن في عام 2013 لمعاناتها من التهاب في المعدة والأمعاء، وقبلها في عام 2003 خضعت لعمليتين في الركبة وجراحة لإزالة جرحين صغيرين من وجهها.
وتُعد الملكة إليزابيث الثانية هي أقدم زعيم في العالم، وتسبب الحديث عن وضعها قيد الملاحظة الطبية في حالة من القلق داخل المملكة وخارجها.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية: إن الأمير تشارلز وصل إلى الكنيسة الأحد في بالمورال بدون الملكة إليزابيث، حيث لا تزال في المنزل وسط مخاوف مستمرة على صحتها.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها أنه وصل الأمير تشارلز إلى القداس التقليدي في الكنيسة، الأحد، في بالمورال بدون الملكة حيث بقيت في المنزل، الذي كانت تقيم فيه بالمرتفعات الإسكتلندية في إجازتها الصيفية منذ يوليو، ولم تكن بين المصلين في الخدمة الأسبوعية في كراثي كيرك، ولم تُشاهد الملكة، التي كانت حاضرة منتظمة في الكنيسة الصغيرة أثناء إقامتها في القصر الملكي في العام الماضي، في الأماكن العامة منذ أن سافرت إلى منتجعها الصيفي في يوليو. 

شاهد أيضاً

تعيين المهندسة نيفين عثمان أمينا عاما للمجلس القومى للطفولة والأمومة

نقله: سها عزت  أصدرالدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين المهندسة نيفين عثمان فى وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *