الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار التعليم » ولي امر طالب بالبحيرة يشعل النار في نفسه لعدم تسليم ابنه الكتب المدرسية وربطها بالمصرفات

ولي امر طالب بالبحيرة يشعل النار في نفسه لعدم تسليم ابنه الكتب المدرسية وربطها بالمصرفات

نقله: سها عزت


شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة واقعة مؤسفة حيث أقدم ولي أمر على إضرام النيران في نفسه داخل ديوان الإدارةالتعليمية بالمدينة، احتجاجًا على عدم تسليم نجله الكتب المدرسية، وتم نقل المصاب لمستشفى كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم.
وأشعل ولي أمر النيران في نفسه، احتجاجا على عدم تسليم نجله الكتب، وتم نقل المصاب لمستشفى كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم وعقب الواقعة استبعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مديرة المدرسة.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مأمور قسم شرطة كفر الدوار، بالحادث.
وعلى الفور انتقل ضباط قسم الشرطة لمكان الواقعة وتبين قيام أشرف.م.م، ولي أمر تلميذ بمدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي، بإشغال النيران في نفسه وقيام موظفي الإدارة التعليمية بإخماد النيران من جسده، احتجاجا على رفض مديرة المدرسة تسليم الكتب المدرسية لنجله المقيد بالصف الأول الابتدائي وتم نقل المصاب لمستشفى كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم.
ومن جانبه قرر يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي بإدارة بندركفر الدوار التعليمية، وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية للتلميذ ومخالفتها للقرارات الوزارية وتعنتها في هذا الشأن.
وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما وجه مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور علىالمدارس بنطاق اداراتهم التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذي من تسليم الكتب المدرسية ورصد أي معوقات تعوق انتظام العملية التعليميةواستقرارها
قال شادي زلطه، المتحدث الاعلامي الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه تم استبعاد مديرة المدرسة والتحقيق معها نظرا لوجود تعليمات مشددة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية.

واشار زلطه ، الي ان الوزارة تتابع كافة الوقائع او العقبات المتعلقة بتسليم الكتب للطلاب على مستوى الجمهورية ويتم التعامل فورا مع اي شكوى واردة في هذا الخصوص.
واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم. 
وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع المديريات التعليمية علي مستوي المدارس ، شددت خلاله علي مطالبة لمدارس بمتابعة استلام جميع الكتب الدراسية لضمان وصولها لأيدى الطلاب فى أول يوم من أيام الدراسة مع عدم ربط تسليمها بالمصاريف الدراسية.
كما نص الخطاب علي ضرورة التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج وعلى أهمية سير الدراسة واتباع القواعد والقرارات المنظمة لها، ومتابعة استمرار متابعة تنفيذ البرامج العلاجية الخاصة بالطلاب والوقوف على مدى تحسن مستوى الطلاب واقتراح الحلول المناسبة لعلاج السلبيات

شاهد أيضاً

الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية فى كفر الشيخ بالاسم ورقم الجلوس

نقله: سها عزت  اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية  للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *