السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » تفاصيل جديدة في التحقيقات في واقعة مقتل ربة منزل وطفلها عزبة البرنس ٠٠دسوق ٠٠كفر الشيخ

تفاصيل جديدة في التحقيقات في واقعة مقتل ربة منزل وطفلها عزبة البرنس ٠٠دسوق ٠٠كفر الشيخ

نقله: سها عزت 


كشفت تحقيقات النيابة العامة بدسوق،، برئاسة المستشار عز غلوش، تحت إشراف المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية في واقعة مقتل ربة منزل وأبنها، داخل مسكنهم بعزبة البرنس التابعة لمركز دسوق ، وأقوال المتهم، أن الطفل يوسف ربيع عزازي، 7 سنوات ، والذي قُتل في هذه الواقعة ،كان قد دافع عن والدته،هدير طه دلالة 25 سنة،  ضد المتهم ،أحمد محمد جمعة 42 سنة، أثناء قيامه بقتل والدته، حال كشفها قيامه بسرقة المنزل ، وأن الطفل المتوفي، قام بالهجوم على الجاني ،وقام بخربشته في وجهه ، بأظافره، حتي ترك أثرًا في وجهه مما سهل القبض عليه ، وأن المتهم أسقط الطفل مرتين وفي كل مرة يقوم للدفاع عن والدته،  حتي أطبق على رقبته وقتله خنقًا مثلما فعل مع والدته.
وأظهرت التحقيقات، أن الجاني لم تأخذه رأفة في قتل الأم وطفلها، بالرغم من صداقته وجيرته وقرابته للأسرة، حيث أن زوجة الجاني، إبنة عم زوج ووالد المجني عليهما.
وكشف الزوج ربيع عزازي، في التحقيقات ،أن الجاني، كان مقربًا منه ،كونه جار وزوجته ابنة عمي، وأنا كنت استعين به في بعض الأعمال الحرة ونقتسم سويا العائد منها، ورغم تحذير زوجتي لي من العمل معه ، قائلة لي الرجل ده مش كويس ،ومع ذلك غدر بي وقتل زوجتي وطفلي ويتم ابنته، وترك جرجًا وحزنًا لن يشفي غليله حتي لو أعدم ، وأن ابنته بوسي ،ذات ال9سنوات مازالت تبكي وترتمي في حضني قائلة ،يا بابا أنا ماليش غيرك دلوقتي.، مضيفًا ،أن محقق النيابة قالي متزعلش أنت ربيت بطل في أشارة لولدي المغدور به والذي دافع عن أمه، بالرغم من ضألة جسده وصغر سنه.
وقال الزوج ووالد الطفل ، أنه علم بالحادث يوم اكتشاف الجريمة،  يوم الثلاثاء ظهرًا ،حيث كان يعمل في القاهرة وهاتفه نجل عمه، قائلاً ، البقاء لله، فظننت بأن والدتي توفت لأنها مريضة وكبيرة في السن ومقيمة مع شقيقي الأكبر، ولكنه قال في زوجتي ونجلي، ولم أصدق إلا بعد وصولي للقرية ، ولم أصدق حتي الآن.

وكانت، مباحث مركز شرطة دسوق، تحت إشراف اللواء خالد عبدالسلام مدير أمن كفر الشيخ، قد كشفت غموض حادث مقتل ربة منزل ونجلها، بعزبة البرنس التابعة لمركز دسوق، حيث تبين أن مرتكب الجريمة، هو أحد أفراد القرية، حيث قتلهما بدافع السرقة، ولاذ بعدها بالفرار.
وتبين من التحريات الأمنية، أن مرتكب الجريمة، يدعي أحمد محمد جمعة  ، 43 سنة فلاح ،مقيم بعزبة البرنس التابعة لمركز دسوق،  سبق اتهامه في عدد من القضايا،  من بينها ضرب وإحداث عاهة مستديمة تم ضبطه، بعد أن توصلت التحريات الأمنية، إلى أنه مرتكب الجريمة. 

بمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة،  حيث أقر ، بأنه قرر سرقة المنزل لمعرفته بسفر الزوج للعمل بالقاهرة، وأنه دخل للمنزل مساء الاثنين، وحينما شعرت به المجني عليها، وابنها، خنقهما بيديه،  حتي لفظا أنفاسهما الأخيرة، وفارقا الحياة، ونزع القرط الذهبي من المجني عليها، ولاذ بالفرار. 
كان اللواء خالد عبدالسلام مدير أمن كفر الشيخ قد تلقي إخطار من اللواء خالد المحمدي مدير إدارة البحث الجنائي، بورود،  بلاغًا من مأمور مركز شرطة دسوق، بوجود إشارة من رئيس نقطة شرطة قرية شباس الشهداء، التابعة لذات المركز، بتلقيه إشارة من أهالي عزبة البرنس التابعة لدائرة المركز، بالعثور علي جثة ربة منزل في الـ25 عامًا، وابنها 7 سنوات، مخنوقين ن بمنزلهم بالقرية. 
على الفور، انتقلت قوة من مباحث مركز شرطة دسوق، برئاسة المقدم فؤاد الفقي رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، وإدارة البحث الجنائي بالمديرية، برئاسة اللواء خالد المحمدي مدير إدارة البحث الجنائي، واللواء هيثم عبدالمقصود رئيس مباحث المديرية،  وقيادات الأمن العام لمكان الحادث، للوقوف على تفاصيل البلاغ والحادث، حيث تبين أن،  فايزة أحمد محمد ، والدة  المجني عليها، هدير أحمد محمد دلاله، وجدة المجني عليه، يوسف ربيع محمد عزازي 7سنوات، كانت في زيارة لمنزلهم، واكتشفت الجريمة.
بمعاينة المنزل، تبين أن، الجثتين مسجتين ،الأولي للمجني عليها داخل حمام المنزل ،والثانية للطفل بغرفة النوم، بكامل ملابسهما، وبهما آثار احمرار وحز بالرقبة.
بالعرض علي النيابة العامة، أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثتين لمعرفة سبب الوفاة ، وتم دفنها.
وترأس،اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، فريق بحث جنائي ضم العميد حسن قاسم، رئيس مباحث المديرية، والعميد هيثم عبدالمقصود، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، وقيادات إدارة الأمن العام، وضباط إدارة البحث الجنائي، لسرعة كشف غموض الواقعة، وضبط مرتكبيها.
وألقي القبض على المتهم ،وبمواجهته بما أسفرت عنه جهود فريق البحث الجنائي، والتحريات أقر بارتكابه الواقعة، بقصد السرقة لمروره بضائقة مالية، وتمكن من الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية كانت ترتديها عبارة عن قرط ودبلة وخاتم، عقب تنفيذه الجريمة، وتصرف فيها من خلال بيعها إلى محال الذهب بمدينة قلين مقابل 12 ألف جنيه.
باستدعاء صاحب محل الذهب المدعو “عبدالله.إ.أ.ز”، 25 عامًا، ويقيم بمدينة قلين، أقر بشراء تلك المصوغات من المتهم، وبإرشاده عنها جرى ضبط المسروقات والتحفظ عليها.
تحُرر بذلك المحضر رقم 10972 لسنة 2022 إداري مركز شرطة دسوق، فيما جار إخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، والتي أمرت بدفن الجثة، وحبس المتهم ،4 أيام علي ذمة التحقيق. 

شاهد أيضاً

غرق شاب من كفر الشيخ في مياه البحر الاحمر قرب السواحل السعودية

نقله: سها عزت  لقى شاب من قرية الروس بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، مصرعه غرقاُ في حادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *