الثلاثاء , 7 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » المغرب يفوز علي منتخب البرتغال بهدف نظيف في الدور ربع النهائي

المغرب يفوز علي منتخب البرتغال بهدف نظيف في الدور ربع النهائي

نقله: سها عزت 

حقق منتخب المغرب، مجدًا فوزا جديدًا، بكأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب البرتغال بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد الثمامة.

وافتتح يوسف النصيري التسجيل لمنتخب المغرب، في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، بعد كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق يحيى عطية الله ليقابلها النصيري بضربة رأسية قوية بعد الارتقاء فوق جميع لاعبي البرتغال.

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز التاريخي على البرتغال.

إنجاز تاريخي لمنتخب المغرب 

وتُعد هذه المرة هي الأولى التي يتأهل فيها منتخب المغرب، إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم، بعدما شارك في 6 مرات بالمونديال.
وأصبح منتخب البرتغال، هو ثاني ضحايا منتخب المغرب، في كأس العالم 2022، من المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب المونديال، بعدما أطاح بمنتخب إسبانيا من دور الـ16.

وينتظر منتخب المغرب، الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا في الدور ربع النهائي، لمواجهته في نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.
وتقام مباراة نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل في تمام التاسعة مساءً على ستا البيت.

مشوار المغرب في كأس العالم 2022

منتخب المغرب افتتح مبارياته في دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام كرواتيا بدون أهداف، قبل أن يفوز على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد في الجولة الثانية، وفي ختام دور المجموعات فاز على كندا بهدفين مقابل هدف واحد.
ب المغرب، المفاجأة الكبرى في كأس العالم 2022، بالفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 

مشوار البرتغال في كأس العالم 2022

افتتح منتخب البرتغال مبارياته في دور المجموعات، بفوز عريض على منتخب غانا بثلاثي مقابل هدفين، ثم فاز على منتخب أوروجواي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في المباراة الثالثة.
فيما حقق أكبر فوز في تاريخ دور الـ16 بكأس العالم، بعد الفوز على سويسرا بسداسية مقابل هدف ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.   

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد للرد على هجوم القدس الشرقية

نقله:إبراهيم السعيد  تعتزم إسرائيل تنفيذ عملية واسعة النطاق في شرقي القدس تستهدف النشطاء الفلسطينيين، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *