الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » الأرجنتين بطلا لكأس العالم على حساب فرنسا بركلات الترجيح

الأرجنتين بطلا لكأس العالم على حساب فرنسا بركلات الترجيح

نقله: سها عزت 


توج منتخب الأرجنتين بلقبه الثالث في تاريخه من بطولة كأس العالم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي اقيم على ملعب لوسيل، في الدور النهائي.
وبدأ الفريقين المباراة بحذر دفاعي خوفا من استقبال الأهداف المبكرة، إلا أن منتخب الأرجنتين نجح في الوصول لمرمى هوجو لوريس، حارس فرنسا في الدقيقة الثانية بعدما استقبل جوليان ألفاريز تمريرة بينية من ليونيل ميسي.
ومن ثم نجح أنخل دي ماريا في المرور من جهة اليسار ولكن تداخل معه جول كوندي بشكل رائع وابعد الكرة إلى رمية تماس في الدقيقة الخامسة ليعلن نية التانجو في تسجيل الهدف الأول.
ومن ثم سدد رودريجو دي بول صاروخية في الدقيقة الثامنة من على حدود منطقة الجزاء أبعدها مدافع فرنسا رفائيل فاران إلى ركنية من جهة اليمين.
محاولات منتخب الأرجنتين لم تهدأ منذ الدقيقة الأولى حيث أرسل دي ماريا كرة عرضية في الدقيقة 12 من جهة اليسار أبعدها دفاع منتخب فرنسا عن مناطق الخطورة.
وفي أول محاولة هجومية لمنتخب فرنسا، أرسل كيليان مبابي وأدريان رابيو كرات متبادلة جهة اليسار ولكن تمريرة الأخير كانت طويلة للغاية فوصلت سهلة للحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 14.
وشهدت الربع ساعة الاولى في المباراة سيطرت منتخب الأرجنتين على وسط الملعب في محاولة لتسجيل الهدف الأول إلا أن الدفاع الفرنسي كان حذرا للغاية.
وفي الدقيقة 17 أرسل رودريجو دي بول عرضية من جهة اليمين وصلت إلى أنخل دي ماريا المتمركز يسار منطقة الجزاء ولكن الأخير سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 22 سجل ليونيل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عركلة دي ماريا من عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21.
ونفذ ليونيل ميسي ركلة الجزاء باتقان ليسجل للمرة الأولى في تاريخه في نهائي كأس العالم ويصبح أول لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية ببطولة واحدة.
وحاول منتخب فرنسا تجميع خطوطه من جديد في الدقيقة 27 وحاول اختراق الدفاع الأرجنتيني إلا أنه فشل في تحقيق ذلك حخلال الشوط الأول.
وفي الدقيقة 30 نفذ ميسي ركلة ركنية مميزة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع فرنسا عن مناطق الخطورة ثم انتهت بتسلل على ليونيل ميسي.
ورغم الرغبة من منتخب فرنسا في تسجيل هدف التعادل إلا أن منتخب الأرجنتين واصل ضغطه الشديد على مرمى فرنسا حيث سدد أليكسيس ماك أليستر صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 32.
وفي الدقيقة 36 سجل أنخيل دي ماريا الهدف الثاني للأرجنتين بعد هجمة مرتدة رائعة للمنتخب الأرجنتيني وصلت إلى أليكسيس ماك أليستر المنطلق من جهة اليمين فمرر الأخير كرة أرضية عرضية وصلت إلى أنخل دي ماريا المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.
واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، لم تبدي بجديد حيث انتهى الشوط الأول بتقدم التانجو بهدفين دون رد.
ورغم النية الهجومية لديديه ديشامب، مدرب فرنسا، إلا أن منتخب الأرجنتين لعب الشوط الثاني بروح قتالية، حيث أرسل أنخل دي ماريا كرة عرضية من جهة اليسار في الدقيقة 49 قابلها رودريجو دي بول بتسديدة على الطاير من يمين منطقة الجزاء أمسك بها هوجو لوريس من منتصف مرماه.
وفي الدقيقة 53 أرسل ميسي كرة عرضية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها أنطوان جريزمان عن مناطق الخطورة.
وواصل هوجو لوريس تألقه أمام هجوم الأرجنتين، حيث تصدى لتسديدة صاروخية من جوليان ألفاريز من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 59.
وفي الدقيقة 68 نفذ أنطوان جريزمان ركلة ركنية قابلها راندال كولو ماني برأسية مرت بعيدة عن المرمى.
وسدد كيليان مبابي كرة قوية في الدقيقة 71 من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.
وفي دقيقتين عاد السهم الفرنسي كيليان مبابي بالمباراة لنقطة البداية، وأحرز هدفين من ركلة جزاء في الدقيقة 79 بعد عركلته داخل منطقة الجزاء من أوتاميندي.
وفي الدقيقة 82 عاد لاعب باريس سان جيرمان بالتسجيل مجددا من تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.
وفي الدقيقة 93 أرسل منتخب فرنسا ركلة حرة لصالح بالقرب من منطقة جزاء الأرجنتين جهة اليسار نفذها مبابي عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.
وفي الدقيقة 95 أرسل كامافينجا كرة عرضية إلى أدريان رابيو المتمركز داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة أبعدها الحارس إيميليانو مارتينيز من أسفل يمين مرماه على مرتين.
وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية وتحديدا في الدقيقة 97 سدد ليونيل ميسي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس من أعلى منتصف مرماه إلى ركنية من جهة اليسار.
ومن ثم اتجهت المباراة للاشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.
وفي الشوط الإضافي الأول، سيطر منتخب الأرجنتين على مجريات الربع ساعة الأولى ولكن دون تسجيل أهداف، حيث اتيحت فرصة للتانجو في الدقيقة 93 عن طريق أليكسيس ماك أليستر الذي سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 95 انفرد لاوتارو مارتينيز بحارس فرنسا من على يمين منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة أبعدها الدفاع قبلأن تمر إلى المرمى.
وسدد جونزالو مونتيل لاعب منتخب الأرجنتين، على الطاير من خارج منطقة الجزاء أبعدها دفاع فرنسا مرت إلى ركنية من جهة اليسار.
وفي الدقيقة 105 انفرد لاوتارو مارتينيز مجددا بالحارس الفرنسي هوجو لوريس من على يسار منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
ومع بداية أحداث الشوط الإضافي الثاني، سدد ليونيل ميسي تسديدة قوية من على حدود مرمى منتخب فرنسا تصدى لها هوجو لوريس ببراعة شديدة في الدقيقة 108.
وفي الدقيقة 109 سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين من تسديدة قوية من لاوتارو مارتينيز من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس فتابعها ميسي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 118 يسجل كيليان مبابي الهدف الثالث له ولفرنسا في المباراة من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد لمس جونزالو مونتيل الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
ومن ثم ينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3-3، لتتجه ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب الارجنتين

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد للرد على هجوم القدس الشرقية

نقله:إبراهيم السعيد  تعتزم إسرائيل تنفيذ عملية واسعة النطاق في شرقي القدس تستهدف النشطاء الفلسطينيين، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *