الجمعة , 27 يناير 2023
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » كفرالشيخ… “عملية ضبط مصنع” الصرف الصحى بالحمراوى على مائدة المسئولين

كفرالشيخ… “عملية ضبط مصنع” الصرف الصحى بالحمراوى على مائدة المسئولين

كتب: محمد سيف 

 

يعانى أهالى قرية الحمراوى – كفرالشيخ من مشكلة طويلة المدى بالصرف الصحى. حيث غارت بيارة الصرف الصحى المجاورة ماكينة الصرف مباشرة، وتكرار انهيار ذات البيارة عدة مرات على مدار 15 عام.

أدى ذلك إلى عدد من محاولات الحل المؤقتة “المسكنات” والتى لا تسمن ولا تغنى من جوع. 

فقد تم تركيب ماتور شفط ينقل مياة الصرف “دون الرواسب الثقيلة” من قبل بيارة برمودا إلى ما بعدها، مما أدى إلى أن أصبحت الحمراوى هى القرية العائمة وسط بحيرة من مياة الصرف الصحى. 

وتنقل لكم الصور جزء من المعاناة وباقى المعاناة تعجز الكاميرات نقلها لعدم اكتشاف تقنية نقل الروائح الكريهة. 

وبعد ما يقرب من عام، تحرك وفد من المواطنين بالقرية إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ والتقوا بالمهندس صلاح مكرم مدير عام الشركة والذى تواصل مع اللواء مهندس حسن عبدالغنى رئيس مجلس إدارة الشركة وأكدوا أن مشكلة الصرف الصحى بالحمراوى ستنتهى إلى الأبد.

وأكد المهندس صلاح مكرم: سنبدأ العمل بعد استلام التقرير الفنى من جامعة كفرالشيخ،  ومن المحتمل المؤكد ان يتم معالجة المشكلة وتوابعها وتطهير جميع البيارة وكأن الصرف الصحى عاد كيوم استلامه الأول “عملية ضبط مصنع” خلال شهر من تاريخه.

كما تلقى الأهالى بشرة سارة بتجديد كامل لشبكة مياة الشرب بالقرية، وذلك ما أكده الفاضل رئيس مجلس الإدارة والسيد المدير العام. 

وبناء عليه يتقدم الحاج جبر الروينى عمدة الحمراوى الأسبق والأستاذ عطية محمد هلال والمهندس محمد رجب اسماعيل والأستاذ جلال الحلوانى والأستاذ رمزي شليل والأستاذ خالد بسيونى الدقرنى نيابة عن أهالى القرية، بخالص الشكر والتقدير للسيد اللواء مهندس حسن عبدالغنى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ والمهندس صلاح مكرم مدير عام الشركة لتفهم المشكلة والتعامل الجادي معها. 

شاهد أيضاً

فتاة الشرقية تلقي بنفسها من الدور الثامن وتترك رساله على صفحتها سامحوني بابا السبب

نقله: سها عزت  أنهت  فتاة  حياتها بطريقة مأساوية حيث ألقت بنفسها من الطابق الثامن بسبب خلافاتها مع والدها فلفظت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *