الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » أخبار مصر » البنك المركزي يرفع سعر الفايدة الي2%علي الايداعات والاقراض

البنك المركزي يرفع سعر الفايدة الي2%علي الايداعات والاقراض

نقله: سها عزت 


أعلن البنك المركزي المصري، قراره بشأن سعر الفائدة في مصر.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس 30 مارس 2023، رفع سعر الفائدة على الإيداع والاقراض بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2%

وأكدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، أنه تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم، رفع سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75.

جاء ذلك الاجتماع وسط توقعات تشير بشكل كبير لاتجاه البنك المركزي المصري لرفع سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 2% إلى 3%، نتيجة ارتفاع معدلات التضخم في مصر، بنهاية شهر فبراير الماضي لمعدلات غير مسبوقة ليتجاوز المعدل السنوي للتضخم الأساسي في مصر 40.3% لأول مرة في تاريخ مصر.
وكان من المتوقع أن تستمر لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، فى انتهاج سياسة نقدية متشددة، الأمر الذي يعني اتجاه اللجنة لرفع معدلات سعر الفائدة مرة أخرى وبوتيرة مرتفعة.

وأكدت أحدث بيانات صادرة عن السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، استمرار الضغوط التضخمية من جانب الطلب، وهو ما انعكس في تطور النشاط الاقتصادي الحقيقي مقارنة بطاقته الإنتاجية القصوى وأثر تقلبات سعر الصرف في الآونة الأخيرة، وتتسق تلك التطورات مع الارتفاع في معدل نمو السيولة المحلية.
يذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها 2 فبراير 2023، قررت تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75%.

شاهد أيضاً

رسميا سعر اسطوانة الغازالمنزلي 110للمستهلك بعد إقرار زيادة أسعار المواد البترولية

نقله :محمد سيف سعر أسطوانة الغاز المنزلي رسميا بعد الزيادة ١١٠ج فقط تسليم للمواطن ممنوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *